سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

اللقب 29.. سلة الريال تنهي عقدة البارسا في الكأس

توج ريال مدريد بطلا لكأس ملك إسبانيا لكرة السلة للمرة التاسعة والعشرين في تاريخه، إثر فوزه في النهائي على غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة (96-85). وتمكن فريق العاصمة الإسبانية من إنهاء عقدة استمرت تسع سنوات في هذه البطولة.
وعلى صالة (مارتين كاربينا) في مدينة مالاغا التي احتضنت النهائيات، كانت الإثارة والندية هي عنوان المنافسة بين العملاقين، اللذين تبادلا السيطرة والتقدم عبر مجريات اللقاء.
وانتهى الربع الأول بتعادل الفريقين (19-19). ثم في الربع الثاني، نجح الفريق الكتالوني في التقدم بفارق نقطتين (26-24)، لينهي النصف الأول من النهائي بفارق النقطتين (45-43).
أما في الربع الثالث، فكانت الأفضلية بشكل أكبر لأصحاب القمصان البيضاء، لينهوا هذا الربع بفارق خمس نقاط (23-18)، وفي النتيجة إجمالا بفارق ثلاث نقاط (66-63).
استمر التفوق الملكي في الربع الأخير والحاسم الذي انتهى بفارق ثماني نقاط (30-22)، ولينهي المباراة لصالحه واللقب بنتيجة (96-85). وبعد هذا الانتصار، يكون الريال أصبح متوجاً باللقب التاسع والعشرين في تاريخه في البطولة، ليبتعد في الصدارة بفارق لقبين عن البلوغرانا.
كما أن الريال وضع حدا لعقدة لازمته في نهائي البطولة أمام الغريم الكتالوني في آخر اربع مواجهات جمعتهما، وكان آخرها في نهائي نسخة 2022 بنتيجة (64-59)، مع العلم بأن هذا أول لقب في كأس الملك يحرزه الريال منذ أربع سنوات.
وكان آخر انتصار للريال على برشلونة على لقب البطولة في 2015 بنتيجة (77-71).