سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الطبقة تزدهر بتوفير فرص العمل

روناهي / الطبقة – عملت مديرية العمل منذ تأسيسها في الخامس والعشرين من أيار العام المنصرم بعد تحرير مدينة الطبقة بتوفير فرص عمل للشباب في منطقة الطبقة، كجزء من إعادة تأهيل المدينة وهيكلية المؤسسات التي بدأت بالعودة بالتدريج إليها.
وفي لقاء مع مديرية العمل التابعة للجنة العمل والشؤون الاجتماعية في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة، والتي أكدت على أنها عملت على توفير فرص عمل كثيرة منذ تحرير الطبقة، وبلغ عدد طلبات العمل للمديرية حوالي 8000 طلب، حيث تم إيجاد عمل لحوالي 2500، يعني حوالي25% من الطلبات المقدمة وبقية الطلبات تنتظر توفر فرص العمل.
وأشارت المديرية إلى «إن أكثر فرص العمل المتوفرة حالياً هي خبرة ممتازة في الحاسوب، ومن المشاكل التي تعترض عمل المديرية عدم تنسيق بعض المنظمات في مجال التوظيف مع المديرية وفي البداية تسجيل الوافدين والنازحين على المنطقة».
ونوهت المديرية إلى أنه في بداية العام تراجعت عملية التوظيف ووفرة الفرص بشكل كبيرة، ولكن تم تأمين فرص جيدة في الشهر الماضي، بلغ نحو 100 موظف موزعين بين المؤسسات المختلفة منهم 50 للبلدية، ونسبة ذوي الاحتياجات الخاصة في كل مؤسسة 50% من عدد الأعضاء وقد تحققت هذه النسبة في البلدية، ونسبة المرأة العاملة بلغت في المؤسسات أكثر من65%، في الإدارة المدنية الديمقراطية.
وتأملت المديرية أن توفر الجمعيات التعاونية فرص عمل كثيرة وبخاصةً بعد افتتاح مشاريع عديدة.