سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الطبقة تتحضر لمهرجان التسوق الأوَّل

روناهي/ الطبقة – تتحضر مديرية السياحة وحماية الآثار في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة لإطلاق مهرجان التسوق الأوَّل في مدينة الطبقة بعد الاستقرار الذي شهدته المدينة بعد تحرُّرها في العام المنصرم، حيث تشهد المنطقة حركة من النواحي كافة وبخاصة في مجال السياحة والمنطقة تضم مقومات السياحة الطبيعية والبيئية والأثرية منها بحيرة الفرات وسدّها وقلعة جعبر ومحمية جزيرة عايد.
وفي زيارة لصحيفة روناهي لمديرية السياحة للاطلاع على تحضيرات المهرجان؛ التقينا بالرئيسة المشتركة للمديرية نجود الباير والتي أكدت على أنَّ المديرية تتحضَّر لإطلاق مهرجان التسوق الأوَّل في مدينة الطبقة وهو مهرجان محلِّي على مستوى المنطقة والهدف منه تنشيط حركة التجارة الداخلية والسياحية في المنطقة وإرجاع الحياة ونبضها إلى المدينة المتحرِّرة، والتأكيد على الاستقرار والأمن الذي تشهده المنطقة وتشجيع الأهالي الذين غادروها قبل التحرير على العودة إلى المدينة، ورسم البسمة على وجه الأطفال قبل بدء العام الدراسي الجديد.
وذكرت نجود أن موعد انطلاق المهرجان هو 12 آب لمدة خمسة أيام في الحي الثاني، وسيكون بالتعاون مع تجار الطبقة وبأسعار رمزية.
وأضافت نجود: سيكون المهرجان قبل عيد الأضحى المبارك وقبل افتتاح المدارس، حيث ستضمُّ المعروضات في المهرجان القرطاسية واللوازم المدرسية وغيرها استعداداً للعام الدراسي الجديد.
ونوَّهت الرئيسة المشتركة لمديرية السياحة نجود الباير إلى أنَّه خلال المهرجان ستحصل هناك مسابقات للأطفال وسيتمُّ فيها توزيع الجوائز على الفائزين من الأطفال.