سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الحدّ من ظاهرة سقاية المحاصيل الزراعية بمياه الصرف الصحي بقامشلو

روناهي/ قامشلو ـ انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة سقاية المحاصيل الزراعية بمياه الصرف الصحي في بعض مناطق مقاطعة قامشلو من قبل بعض أصحاب الضمائر النائمة، وقامت بلدية قامشلو/ الغربية بالحدّ منها بعد اشتكاء الأهالي من ذلك.
استغاث أهالي منطقة جركين بمقاطعة قامشلو ببلدية قامشلو/ الغربية لإنقاذهم من كارثة حقيقية، لأن هناك البعض من ذوي الضمائر النائمة يقومون بسقاية المحاصيل الزراعية بمياه المجاري، وتدخلت بلدية الشعب في قامشلو بالتعاون مع لجنتي البيئة والصحة للحد من هذه الظاهرة السيئة ألا وهي سقاية المحاصيل الزراعية بمياه الصرف الصحي لأن هذه المياه تهدد بانتشار الأمراض والأوبئة، بالإضافة إلى تشكل خطر كبير على حياة الشعب.

وقام هؤلاء بكسر الخط الرئيسي لأنابيب الصرف الصحي، واستجرار المياه إلى بركة أمام منازلهم واستغلالها في سقاية محصولي القمح والشعير، وتقدر المساحة التي تمت سقايتها بمئة جوال أي ما تقدر  بألف دونم.
والجدير بالذكر؛ أنه بتاريخ الثالث من شهر تشرين الأول الجاري اكتشفت هذه الظاهرة، وانتهت مهلة الإنذار في اليوم (الخميس) في تمام الساعة الثانية ظهراً، في المرحلة الأولى من الإنذار يتم حجز المضخة، وفي حال لم يتم التقيد بالقوانين يحول إلى المكتب التنفيذي ويتم تحديد العقوبة.