سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

التربية والتعليم تعتمد النظام الداخلي الأول من نوعه بعين عيسى

روناهي/ عين عيسى – اعتمد مكتب التربية والتعليم في مجلس سوريا الديمقراطية النظام الداخلي للمدارس، وتعتبر هذه الخطوة الأولى من نوعها بعد سبع سنوات من الحرب الدائرة في سوريا والتي أوقفت معظم المدارس عن التعليم.
وفي اجتماع موسع، وبحضور الرئاسة المشتركة لمكتب التربية والتعليم في مجلس سوريا الديمقراطية نسرين دكو ورجب المشرف والرؤساء المشتركين للجان التربية والتعليم في مدن الرقة ودير الزور والطبقة ومنبج، تم مناقشة النظام الداخلي للمدارس الذي تم كتابته من قبل اللجنة التحضيرية التي تم تشكيلها من قبل (إدارة المدارس العامة).
ويتضمن النظام الداخلي للمدارس (تعريف النظام الداخلي، وشكل وأسلوب الإدارة، والشروط الواجب توفرها في المعلم وحقوقه وواجباته، وأحكام عامة تتعلق بالمدارس والطلاب وغيرها من القواعد والأنظمة الأخرى).
وعن الهدف من اعتماد النظام الداخلي للمدارس كان لصحيفتنا لقاء مع نسرين دكو والتي حدثتنا قائلة: «الهدف من هذه الخطوة هو توحيد النظام الداخلي بشكل عام لمدارس هذه المدن لتنسيق وتنظيم العمل فيها».
وأكدت نسرين في حديثها على أنَّ النظام الداخلي الذي تم اعتماده لا ينفي أخذ طبيعة كل منطقة بعين الاعتبار ومراعاة خصوصيتها.