سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

التحضيرات لافتتاح روضة الأمل بالطبقة

روناهي/ الطبقة – يتابع مجلس المرأة في الطبقة استكمال التحضيرات لافتتاح روضة الأمل للأطفال في الحي الأول بالقرب من أكاديمية المرأة السورية، لتحتضن الأطفال من هم دون سن الأربع سنوات.
وقامت لجنة الثقافة والفن برسم لوحات فنية على جدار الروضة بعض منها يعبر عن شخصيات للرسوم المتحركة في الباحة المخصصة للروضة لإضفاء ألوان الطفولة على الجدران الخارجية للروضة بيد الرسامات.
والمشاركات في رسم هذه الرسومات هن عشر رسامات، بالإضافة إلى ورسام واحد. وبلغت عدد اللوحات المرسومة 11 لوحة جميعها من أفكار الرسامات اللواتي عملن على طلاء الجدران باللون الزهري ثم رسم شخصيات كرتونية وطفولية بحسب فكرة كل واحدة منهن وتلوينها بألوان تبعاً لأذواقهن وأبداعهن.
الرسومات المتحركة من الشخصيات الكرتونية المشهورة التي تظهر على شاشات الفضائية الخاصة بالأطفال والتي تدخل على قلوب الأطفال عن طريق حركاتهم المضحكة كـ «توم وجيري» و»باباي» والشخصيات الصديقة للطبيعة والأنسان كشخصية «ماشي» بائعة الزهور.
وتحدثت الإدارية في لجنة الثقافة والفن في الطبقة سمرة الحسن عن الرسومات قائلةً :»قمنا برسم لوحات طفولية على جدران باحة روضة الأمل للأطفال وكل لوحة تتضمن شخصية كرتونية مشهورة ومحببة من قبل الاطفال».
وأكدت سمرة الحسن: «إ، هذه الرسومات المرسومة على الجدران تعطي البهجة للأطفال خلال مضي وقتهم في اللعب في باحة الروضة».
وكانت ورشات الترميم والدهان قد أنهت عملها داخل مبنى الروضة قبل فترة وجيزة مع أنهاء أعمال التمديدات الصحية والكهرباء للروضة التي ستفتتح قريباً لاستقبال أبناء أهالي الطبقة وأطفال نساء المؤسسات والمجالس في أوقات عملهن.
والجدير بالذكر أن مجلس المرأة يقوم بعدة أعمال ونشاطات من ضمنها البدء بالعمل في مشروع بيت المونة والألبان والأجبان التي تتيح للمرأة في المنطقة فرصة عمل لرسم اكتفائها الذاتي بيدها وزيادها نمو اقتصادها في المنطقة.