سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

البرتغال تتعادل مع إيطاليا وتتأهل لنصف نهائي دوري الأمم

تعادل المنتخب الإيطالي مع ضيفه البرتغالي، بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما بملعب سان سيرو، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية.
وارتفع رصيد البرتغال إلى7 نقاط في صدارة المجموعة (A3)، ليتأهل للدور نصف النهائي، بينما يرتفع رصيد إيطاليا لـ 5 نقاط بالمركز الثاني.
الدقيقة الخامسة شهدت لعبة رائعة من بدايتها بعد عدة تمريرات في وسط الملعب، وصلت إلى لورينزو إنسيني، الذي مرَّ بمجهود فردي رائع وسدد تصويبة صاروخية بالدقيقة 5، أبعدها ببراعة روي باتريسيو، حارس البرتغال لترتد لإيموبيلي الذي سددها خارج المرمى.
ومرّت تسديدة أليساندرو فلورينزي، ظهير أيمن الأزوري، تصويبة قوية مرّت بجوار القائم الأيمن للحارس البرتغالي بالدقيقة 7.
وحصل روبين نيفيز على البطاقة الصفراء في الدقيقة 32، بعد تدخل عنيف على نيكولو باريلا، لاعب وسط الأزوري.
وفي الدقيقة 35، أهدر شيرو إيموبيلي أخطر فرص اللقاء، بعد تمريرة من ماركو فيراتي في العمق الدفاعي للبرتغال، انفرد على إثرها إيموبيلي بالمرمى وأهدر فرصة الهدف الأول.
ومرّت رأسية ليوناردو بونوتشي بمحاذاة القائم الأيمن للبرتغال بالدقيقة 37، بعد عرضية مُتقنة ورأسية مميزة من المدافع الإيطالي.
وعبر المتألق فيراتي في الدقيقة 49، مرر تمريرة سحرية إلى كريستيانو بيراغي في الناحية اليسرى، ليمررها بدوره إلى كييزا الذي سدد الكرة وارتطمت بمدافعي البرتغال ومرّت بجوار المرمى.
وحاول المنتخب البرتغالي الوصول لمرمى جيجي دوناروما، بعدما مر ماريو روي، ظهير أيسر البرتغال في الجهة اليسرى، وسدد من على حدود المنطقة بالدقيقة 70، لتمر بجوار قائم دوناروما الأيسر.
واقترب البديل جواو ماريو، من تسجيل أول أهداف المباراة لمنتخب البرتغال، بالدقيقة 73، بعدما حصل على تمريرة عرضية من جواو كانسيلو أمام المرمى، قبل أن يسددها فوق العارضة.
وتألق دوناروما أمام تصويبة قوية من ويليام كارفاليو من خارج المنطقة، سددها على يمين الحارس، لينجح جيانلويجي في إبعادها ببراعة إلى ركنية.
وكادت تصويبة لورينو إنسيني، في الدقيقة 84، أن تسكن الشباك، إلا أنها مرّت بجوار القائم، قبل أن يعود حكم اللقاء لاحتساب الكرة خطأ على كييزا الذي تعرض لماريو روي ولتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف للفريقين.