سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

افتتاح أكاديمية روسير كوباني لتدريب المعلمات

روناهي/ كوباني – افتتحت هيئة التربية والتعليم في إقليم الفرات، أكاديمية لتدريب المعلمات باسم الشهيدة روسير كوباني، الاسم الحقيقي كلستان حج محمد التي استشهدت في مقاومة العصر بعفرين، في قرية تليجب شرقي مدنية كوباني، في الرابع عشر من شهر تموز الجاري؛ وذلك خلال مراسم أقيمت في مدرسة تليجب، شارك فيها العشرات من معلمات كوباني ومعلميها ، وكري سبي، وصرين، وعين عيسى، بالإضافة للأهالي، ولممثلي لجنة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة؛ بهدف رفع المستوى التعليمي لدى المعلمات. وأهم الدروس التي ستُلقى خلال التدريب للمعلمات هي (أهمية التدريب، وعلم المرأة، والحرب الخاصة، وتاريخ المرأة، وفلسفة وثقافة المعلم، وكيفية التدريب).
وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، وبدوره هنَّأ كلٌّ من شقيقة المناضلة روسير كوباني وروهلات كوباني، والإدارية في أكاديمية روسير كوباني روكن شيخ محمد، افتتاح هذه الأكاديمية على جميع الأهالي والمعلمات، متمنين أن تكون مكاناً لتطوير المعلمات لبناء أجيال حرة مثقفة، وبعدها قُدَّمت عروض غنائية، وتلاها قصُّ شريط الافتتاح من قبل شقيقة المناضلة روسير، روهلات كوباني. وانتهت المراسم بعقد الحضور حلقات الدبكة.
والجدير بالذكر؛ أنَّ هذه الدورة أول دورة تدريبية للمعلمات في الأكاديمية افتُتِحت في الخامس عشر من تموز الجاري وضمَّت 45 معلمةً.