سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

استبدال الخيم التالفة والمهترئة في مخيم عين عيسى

روناهي/ عين عيسى ـ
استجابة لمطالب النازحين التي تضررت خيمهم نتيجة الأحوال الجوية السيئة خلال الأسابيع الماضية، بدأت إدارة مخيم عين عيسى بالتعاون مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين UNHCR)) بتاريخ 21/ 6/2018، باستبدال خيم النازحين المتضررين بأخرى جديدة.

وتم توزيع الخيم الجديدة بناءً على إحصائية قامت بها إدارة المخيم لتقييم ومعرفة أعداد الخيم المتضررة، والتي بحاجة لاستبدال مباشر، وسيتم بناء ما يقارب الـ 30 خيمة يومياً، حيث استلمت الإدارة من المفوضية العليا لشؤون النازحين ما يقارب 550 خيمة خلال الأسبوع الحالي والتي باشرت الإدارة ببنائها للنازحين.
وفي لقاء مع عضو لجنة مخيم عين عيسى خليل الشطي حدثنا قائلاً: «من خلال المطالبات التي استمرت لفترة لم تحدث أي استجابة من قبل المنظمات العاملة في المخيم سوى من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، واستلمنا 550 خيمة منها و80 خيمة أخرى من منظمة (أطباء بلا حدود)، وسنقوم بدورنا ببنائها للأهالي في المخيم».
والجدير بالذكر تَعرُض ما يقارب الـ 1300 خيمة لأضرار خلال الفترة السابقة نتيجة العواصف والظروف الجوية السيئة. وخصصت اللجنة 50 عاملاً من أهالي المخيم لبناء الخيم، وجاء ذلك في إطار الدعم الذي تقدمه الإدارة للنازحين في المخيم.