سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

اختتام فعاليات معرض الكتاب الثاني بقامشلو

قامشلو ـ تحت شعار “بالقراءة نحيا” اختتمت فعاليات المعرض الثاني للكتاب في روج آفا والمقام في صالة زانا بمدينة قامشلو بإقليم الجزيرة، وتكريم عدد من الكتاب والضيوف.
وكان المعرض بدأ بفعالياته في 20 تموز الجاري برعاية هيئة الثقافة والفن في إقليم الجزيرة، واختتم مساء الأربعاء بحضور حشد من الأهالي والمثقفين والطلبة. وتضمَّنت فعاليات المعرض، عرض كتب منوعة في مختلف المجالات الثقافية والأدبية والاجتماعية والسياسية والعلمية وبست لغات (الكردية، والعربية، والسريانية، والتركية، والإنكليزية والأرمنية)، إضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية لوحدات حماية الشعب والمرأة ولوحات فنية باسم رابطة المرأة المثقفة، ومعرض للصور الفوتوغرافية لقوات الأسايش.
وأقيم المعرض في ذكرى استشهاد المثقف والكاتب والشخصية الوطنية الشهيد حسين شاويش (هركول) الذي يُعد أحد أوائل من ساهموا في ترسيخ المناهج الدراسية في روج آفا وشمال سوريا.
وبدأ برنامج الختام بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم عزفت أوركسترا أطفال روج آفا مقطوعات من الموسيقا. وبعدها تم القرار بطباعة أربعة كتب للكتاب المشاركين في المعرض.
واختتمت فعاليات المعرض بتكريم “الأم خديجة ملا والدة الشهيد حسين شاويش “هركول” والكاتب الصحفي المصري السيد عبد الفتاح، كما تم تكريم عدد من الكتاب الآخرين وضيوف المعرض.