سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

اختتام دورة فكرية لأبناء الشعب العربي في حلب

أنهت أكاديميات المجتمع المدني بحلب دورة تدريبية فكرية لأعضاء المؤسسات المدنية في حيي الشيخ مقصود والأشرفية من أبناء الشعب العربي والتي شارك فيها 17 عضواً وعضوة، ودامت17يوماً.
وتعتبر هذه الدورة الثانية التي تُخرِّجها أكاديميات المجتمع المدني خلال الشهر الجاري، والدورة الأولى كانت لمعلمي ومعلمات اللغة الكردية، وحملت الدورة الثانية اسم دورة الشهيد «باكور عفرين» وهو مقاتل عربي استشهد أثناء مشاركته في مقاومة العصر بعفرين، والدورة أقيمت لأعضاء المؤسسات المدنية من أبناء الشعب العربي من أهالي حي الشيخ مقصود والأشرفية، وشارك فيها 17عضواً وعضوة. استمرت الدورة مدة 17 يوماً على التوالي وتلقى المتدربون خلالها دروساً عن «أهمية التدريب، المجتمع الطبيعي، الحرب الخاصة، الوطنية، حقيقة القيادة، الثقافة والأخلاق، أسلوب وفن الخطاب، تاريخ المرأة، جنولوجيا، تاريخ سورية وثورة روج آفا، تاريخ كردستان، الأمة الديمقراطية، والدفاع المشروع، روح الرفاقية والنقد والنقد الذاتي».
وانتهت الدورة بتقييم الدروس التي مرت خلالها من قبل المتدربين ولجنة من أكاديميات المجتمع الديمقراطي، وعاهد المتدربون في ختام الدورة على العمل على أسس ومبادئ الأمة الديمقراطية.
والجدير بالذكر إنه ستفتح أكاديميات المجتمع الديمقراطي بحلب دورة تدريبية ثالثة خاصة بالمعلمين في الـ 20 من الشهر الجاري.
وكالة هاوار