سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

اجتماع للعشائر بهدف التعرف على المشاكل الخدمية والاجتماعية

اجتمع المنسق ما بين العشائر والإدارة الذاتية عابدين بدر خان مع عشائر قبيلة الجبور في مقاطعة الحسكة، وناقش معهم المشاكل التي يعانونها.
الاجتماع جرى في قرية الحنة الغربية بناحية الشدادي التابعة لمقاطعة الحسكة، بحضور أعضاء وشيوخ العشائر وإداريين من الأحزاب.
تناول الاجتماع، نقاشات حول الأوضاع المعيشية، والمشاكل التي يعاني منها الأهالي في المنطقة من الجانب الخدمي، حيث بدأ الاجتماع بترحيب الشيخ محمد الراوي بالضيوف من العشائر وممثلي الإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة.
بعدها ألقى الشيخ نواف الدخيل كلمة تطرق فيها إلى الهدف من الاجتماع، وأنه يهدف لإيصال المشاكل التي يعانون منها إلى الجهات المعنية عبر المنسق بينهم وبين الإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة.
ونوه الدخيل: بأن المنطقة تعاني مشاكل من الناحية الزراعية، حيث لا تتوفر المياه الكافية لسقاية الزرع، كما أنه غالباً لا يتوفر السماد، لتسميد زرعهم وإن وجد يتم شراؤه بأسعار مرتفعة.
وفي لقاء لوكالة هاوار قال رئيس مكتب حزب المحافظين في الحسكة مهاب الحريث بأن الاجتماع “التشاوري” حضره شيوخ من العشائر التابعة لقبيلة الجبور من دير الزور والحسكة، وذلك بهدف طرح مشاكلهم العالقة.
وتمنى الحريث أن تخدم هذه الخطوة أهالي المنطقة، وأن تنقل صورة عن المشاكل التي تعاني منها الأهالي.
وبدوره قال شيخ عشيرة الراوي محمد الراوي: بأنهم يتمنون من الجهات المعنية توفير فرص عمل أكثر للقضاء على البطالة في المنطقة، وأن تؤخذ مطالبهم بعين الاعتبار.
في نهاية الاجتماع، قال المنسّق ما بين العشائر والإدارة الذاتية عابدين بدر خان بأنهم سيوصلون مطالبهم وشكاويهم للجهات المعنية.