سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

إدخال محولة 10 ميغا إلى الخدمة بالطبقة

روناهي/ الطبقة – تعمل مديرية الكهرباء في الطبقة على تحسين وضع الكهرباء في المنطقة بعد وصولها لجميع الأحياء بشكلٍ كامل، وصيانة التجهيزات الكهربائية من محولات وشبكات مستمرة وبشكل دوري.
وعملت مديرية الكهرباء على صيانة محولة (10) ميغا لتخفيف الضغط على محولة (30) ميغا الوحيدة في ساحة التحويل قرب سد الفرات، والتي استمرت أعمال الصيانة فيها لمدة (60) يوماً. وبحضور لجنة الاقتصاد وأعضاء مؤسسات الإدارة المدينة الديمقراطية لمنطقة الطبقة دخلت المحولة القديمة بعد صيانتها للخدمة.
وفي لقاء مع الإداري في مديرية الكهرباء بالطبقة علي حباش أكد خلاله على أنَّ المديرية عملت على صيانة محولة الـ (10) ميغا، ووضعت في الخدمة، والهدف هو تخفيف الضغط على محولة (30) ميغا، والتي تعاني من ضغط كبير كونها المحولة الوحيدة التي تغذي كافة منازل منطقة الطبقة، وتم إصلاح وتأهيل المحولة بخبرة ذاتية من المديرية.
وأشار علي حباش خلال اللقاء إلى أن المحولة قدرتها العظمى هي (10) ميغا واط، ويتم تحمليها في الوقت الحالي من (4 – 6) ميغا واط، وتم اختبارها كهربائياً لمدة (72) ساعة، وكانت نتيجة الاختبار إيجابية.
ونوه علي إلى أن المحولة ستغذي خط البوعاصي الذي يشمل الريف الغربي للمنطقة وخط المديرية الذي يغذي الحي الثاني، وبذلك تخفف الحمولة على محولة (30) ميغا بنسبة جيدة.
والجدير بالذكر أن صيانة المحولات مستمرة على إصلاح الأعطال وفق الخطة المرسومة وبخبرات محلية.