سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

إدارة المرأة في مخيم أبو خشب تُدين تهديدات المحتل التركي لشمال وشرق سوريا

أدانت إدارة المرأة في مخيم أبو خشب التهديدات التركية باحتلال مناطق شمال وشرق سوريا، وقالت “نرفض احتلال أراضينا وسلب حريتنا بعد أن تحررنا من المرتزقة”، وذلك خلال بيان.
رداً على التهديدات التركية باحتلال مناطق شمال وشرق سوريا، أصدرت إدارة المرأة في مخيم أبو خشب بياناً قُرِئ في المخيم بحضور العشرات من النساء في المخيم.
وجاء في نص البيان الذي قُرِئ من قِبل الإدارية غادة علي ما يلي:
“باسم المرأة في مخيم أبو خشب ندين ونستنكر العدوان التركي على الأراضي السورية، بحجج واهية، هدفها هو احتلال مناطقنا مثل احتلال عفرين، حيث قتلت أطفالها وشردت سكانها وأحضرت مرتزقتها واحتلت منازل المدنيين وجعلوا من وطننا ساحات قتال وجعلوا منا شعباً مشرداً دون مأوى”.
ونوهت غادة قائلةً: “نحن كنساء نرفض سلب حريتنا واحتلال أرضنا، حتى الآن نعيش حالات النزوح المفروضة علينا من الهجمات الإرهابية التي هدمت بيوتنا وشردت أبناءنا، لا للاحتلال التركي الفاشي على أرضنا”.
وبهذا الصدد أشارت المواطنة النازحة من مناطق دير الزور بأنهن لن يقبلن مرة أخرى باحتلال مناطقهم، وقالت: “الدولة التركية ترغب في تشريد الشعب وسلب خيرات المنطقة بعد دحر المرتزقة المدعومين من قِبلها، بفضل التضحيات التي قدمتها قوات سوريا الديمقراطية”.

وكالة / هاوار