سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

أهالي الرقة يشيعون جثمان شهيدتهم الأولى

تقرير/ معاوية محمد –
روناهي/ الرقة ـ شيع أهالي مدينة الرقة والقرى المحيطة بها جثمان الشهيدة هيلين جودي التي انضمت إلى صفوف الكفاح الثوري المسلح بتاريخ 4/8/2018م واستشهدت في الطبقة بتاريخ 11/9/2018م في مقبرة الشهداء في قرية الحكومية. وهي الشهيدة الأولى في مدينة الرقة وريفها.

هذا وتجمع المئات من أهالي مدينة الرقة والقرى المحيطة بها عند دوار الفروسية أمام محطة سادكوب وتوجه الموكب بمئات السيارات إلى قرية الحكومية، وحضر التشييع أعضاء مجلس الرقة المدني ورئاسة مكتب عوائل الشهداء وقيادات من قوات سوريا الديمقراطية وإداريين.
وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, وتخلل التشييع عرضاً عسكرياً قدمه مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية وكلمات أكدت على دور الشهيد في تحرر المجتمع وباركت لأهالي الشهداء نيل أبنائهم شرف الشهادة.
وأكد المتحدث باسم مجلس الرقة المدني مصطفى حداد قائلاً: “بدماء الشهداء نحرز النصر والتحرر, هؤلاء الشهداء منحوا هذه المنطقة الأمن والأمان وبفضلهم نعيش حياة حرة وكريمة وتفتح المدارس أبوابها”.

وتابع: “أيتها الشجاعة بالدفاع عن الوطن والحق هنيئاً لك الشهادة ولك الرحمة، كما ونحيّ قوات سوريا الديمقراطية في خنادق القتال التي بفضل انتصاراتها نعيش بأمان”.
كما وتحدثت باسم كتيبة الشهيد عرب  جيندا؛ قائلة: “رسخ الشهداء باستشهادهم مبادئ الأمة الديمقراطية بعد أن اختلطت دمائهم بتراب الوطن في خنادق القتال وتعانقت أرواحهم في السماء, لن ننسى شهداءنا الذين تفوح رائحة ذكراهم في كل شبر من أرض الرقة” .

وبدورهم عاهد ذوو الشهيدة بالسير على دربها ودرب رفاقها حتى تحقيق النصر، وسلم مكتب عوائل الشهداء الوثائق الرسمية لأهالي الشهيدة ليوارى جثمانها الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تخلد الشهداء.