سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

أضرار العدسات اللاصقة

انتشرت بالفترة الأخيرة العديد من الأشخاص الذين يستخدموا العدسات اللاصقة لتغيير لون العين, فانتشرت بشكل كبير هذه العدسات لتركيبها ولكن لا يتمّ العناية بها بالشكل المناسب وعند عدم الاهتمام بها بشكل مناسب قد تعرّض العين لأخطار عديدة .
الإصابة بقرحة القرنية
تحدث الإصابة بقرحة القرنيّة غالباً لارتداء العدسات بشكل مستمرّ ولفترات طويلة كون العدسات تعمل علي دخول الأوكسجين إلي العين بشكل مباشر وفي حالة ارتدائها لمدة يومين كاملين فهذا الأمر يزيد من احتماليّة الإصابة بقرحة القرنيّة أو قد تعرّضك لحدوث تشوه بالقرنيّة ما يؤدّي في نهاية الأمر إلى العمى بشكل كامل.
حدوث جفاف بالعين
هناك العديد من الأدوية التي قد يتم تناولها ولها تأثير سلبيّ عند استخدام العدسات اللاصقة لهذا ينصح دائما أن تقوم بخلع العدسات عند قيامك بوضع احدي القطرات الخاصة بالعين, ولمعرفة بعض الأدوية التي قد تسبب لك العديد من المشاكل في حالة استخدامها عند ارتداء العدسات اللاصقة حبوب منع الحمل, بعض الأنواع من أدوية علاج حب الشباب, لهذا يجب عليك أن تقوم دائما باستشارة طبيب عيون قبل تناول أي نوع من أنواع الأدوية التي تتناولها بشكل منتظم حتى لا تؤثر سلبيّاً بصحّة العين.
عدم وصول الأوكسجين للعين
عند ارتداء العدسات اللاصقة لوقت طويل قد يحدث جفاف للعين ويكون هذا بسبب عدم وصول الأوكسجين للعين, وقد يحدث هذا علي متن طائرة أو بأيّ مناخ جاف بشكل عام, لهذا يجب عليك دائماً أن تحذر من ارتداء العدسات اللاصقة لفترة طويلة. ويكون من الأفضل عدم ارتدائها نهائيّاً.