سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

آخر الأخبار الرياضية في شمال وشرق سوريا

روناهي/ قامشلو ـ رغم برودة الأجواء التي تمر بها المنطقة إلا أن البطولات والفعاليات الرياضية مستمرة في شمال وشرق سوريا، ولمختلف الألعاب الرياضيّة.
لم تتوقف النشاطات الرياضية في شمال وشرق سوريا، رغم الطقس البارد في المنطقة، وفي الحسكة أنهت مدرسة نمور التايكواندو الدولية معسكرها المغلق استعداداً للاستحقاقات القادمة والذي استمر لمدة 20 يوماً وكان لفرق: سالار وروج وأكاديمية المحترفين وتضمن إجراء تدريبات يومية مكثفة وتكلل المعسكر بالنجاح وبلغ عدد المشاركين والمشاركات في المعسكر سبعين لاعبة ولاعب، فيما يتجهز فريق روج للسيدات للمشاركة باليوم العالمي للمرأة في شهر آذار القادم.
وفي الرقة جرت مباراة ودية جمعت بين فرات الرقة والأمن الداخلي من دير الزور على أرضية ملعب “الشهيدة هفرين خلف” في المشلب وانتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة، وحضرها عدد كبير من الجماهير بينهم رياضيين قُدامى من المدينة.
كما أعلن الاتحاد الرياضي في الرقة عن إقامة دورة تحكيم لكرة القدم، وبدأ التسجيل اعتباراً من يوم الأحد 21/2/2021 وسيستمر لغاية 25/2/2021، وذلك في الاتحاد الرياضي في الملعب البلدي، والتسجيل مفتوح لجميع من يود ممارسة التحكيم وكرة القدم في الرقة وريفها.
وفي مباراة ودية أخرى لكنها أقيمت في الطبقة جمعت بين رجال الأمن الداخلي من الرقة وفريق السد من الطبقة على أرض ملعب الغاز بالطبقة، وفاز فيها الأمن الداخلي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.
وأيضاً في الطبقة تحت شعار (حتماً سننتصر) أعلن مكتب الألعاب المدرسية في الاتحاد الرياضي في الطبقة، وبالتنسيق مع لجنة التربية والتعليم عن إقامة بطولة شطرنج مدرسية وذلك يوم الاثنين 22/2/2021، وستكون على مدار يومين، في مركز شبيبة الطبقة، والهدف منها تحفيز الأطفال المشاركين على الاهتمام بهذه المهارة من الألعاب وتشجيعهم على الاستمرار في ممارسة هذه اللعبة.
وفي الشهباء توِّج فريق عقيبة بلقب بطولة الناشئين لإقليم عفرين المحتل لعام ٢٠٢١ بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق آفيستا بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بالوقت الأصلي بنتيجة هدف لهدف، تقدم أولاً فريق عقيبة عن طريق اللاعب محمد يوسف وعادله فريق آفيستا عن طريق اللاعب إقبال عبد الحنان من ركلة حرة مباشرة ليلجأ الفريقان بعدها لركلات الترجيح وليفوز فريق عقيبة ويحرز لقب البطولة.
وفي دوري الرجال للدرجة الثانية لكرة القدم في إقليم الجزيرة سُجلت النتائج التالية:
فاز جوانن باز على جوانن عامودا بهدفين مقابل هدف واحد.
وفي مباراة قنديل وآشتي لم تكتمل المباراة بسبب تهجم لاعبين من نادي آشتي على حكام المباراة، وتغيّب نادي فدنك عن لقائه مع أهلي عامودا على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، وليفوز الأخير قانونياً بنتيجة 3×0.
وفي منافسات الشباب للدرجة الثانية لكرة القدم في إقليم الجزيرة سُجلت النتائج التالية:
تغلب قنديل على جوانن عامودا بثلاثة أهداف بدون رد.
فوز شبيبة الحسكة على الاتحاد بأربعة أهداف بدون رد.
تغلب ديريك على واشوكاني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
فوز شبيبة تل كوجر على آشتي قانونياً لتغيّب الأخير عن الحضور.
بينما مباريات الجولة الرابعة للشباب للدرجة الثانية بكرة القدم في إقليم الجزيرة ستكون على الشكل التالي:
الثلاثاء 23/2/2021:
 شبيبة تل كوجر × جوانن باز ـ ملعب تل كوجر الساعة الواحدة من بعد الظهر.
قنديل × آشتي ـ ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو  الساعة الواحدة من بعد الظهر.