سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

الصحة العالمية تحذر من احتمالية تحول أمريكا إلى مركز تفشي كورونا

مركز الأخبار ـ قالت منظّمةُ الصحةِ العالميةِ أمس (الثلاثاء): |إنّ هناك تسارعاً كبيراً جداً في عددِ الإصاباتِ بفيروسِ كورونا بالولاياتِ المتّحدةِ وإنّ البلادَ يمكنُ أنْ تتحوّلَ إلى مركزٍ جديدٍ للتفشّي.
وذكرت المتحدّثةُ باسمِ المنظّمةِ للصحفيينَ مارجريت هاريس أنّ خمسةً وثمانينَ بالمئة من الحالاتِ الجديدةِ في الأربعِ والعشرينَ ساعة الأخيرة كانت في أوروبا والولايات المتحدة.
وردّاً على سؤالٍ عما إذا كانت الولاياتُ المتّحدةُ ستصبحُ مركزاً جديداً للمرض، قالت مارجريت: “إنّ ذلك الاحتمالَ قائمٌ نظراً لأنّ منظّمةَ الصحةِ ترى في الوقت الحالي تسارعاً كبيراً جداً في حالات الإصابة هناك”.
وأضافت مارجريت أنّ تفشّي فيروس كورونا بشكلٍ عام في العالم يزداد على نحوٍ مُتسارعٍ للغاية حيث توقّعت زيادةً كبيرةً في عددِ الإصاباتِ والوفياتِ عن معدلها الراهن.
يأتي ذلك فيما أعلن البنتاغون الأمريكي يوم الثلاثاء أنّ عددَ إصاباتِ الجيش بالفيروس بلغ مئةً وأربعاً وسبعين حالة بزيادة إحدى وأربعين إصابة عن اليوم السابق.
وفي أولى الخطوات الفعلية لاحتواء كورونا، قال مساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إريك يولاند للصحفيين: “إنّ أعضاءً بمجلس الشيوخ ومسؤولين من الإدارة توصلوا إلى اتفاقٍ على مشروعِ قانونٍ للتحفيز الاقتصادي قيمته تريليوني دولار بهدف التخفيف من آثار تفشّي الفيروس في البلاد”.