سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

توقف النشاطات الرياضية بمقاطعة الشهباء بسبب فيروس كورونا

تقرير/ شيار كرزيلي – 

 روناهي / الشهباء ـ مع انتشار فيروس كورونا وتفشيه والإعلان عنه كوباء عالمي بدأت معظم البلدان في العالم، بالقيام بخطوات وقائية، ومنها منع التجمعات وحظر للتجوال وإغلاق المحلات والأسواق من أجل منع انتشار الفيروس، وقد قامت المؤسسات العائدة للإدارة الذاتية في مقاطعة الشهباء باتخاذ العديد من التدابير الوقائية، وتماشياً مع القرار تم تعليق النشاطات الرياضية في الشهباء.
وأعلن الاتحاد الرياضي عن توقيف البطولات والنشاطات الرياضية وبهذا الصدد أكد الرئيس المشترك لاتحاد كرة القدم في الشهباء الكابتن مصطفى أسماعيل قائلا: قام الاتحاد الرياضي بتوقيف جميع النشاطات الرياضية من أجل منع أنتشار فيروس كورونا. وحرصاً على السلامة العامة قمنا بتوقيف جميع النشاطات الرياضية إلى اشعاراً آخر.
وأضاف الكابتن مصطفى أسماعيل ناصحاً: بصفتي رياضي أريد أن أقدم العديد من النصائح التي تقوي الجهاز المناعي عند الإنسان فمن المعلوم إن الرياضة لها أهمية كبيرة لصحة جسم الإنسان وللوقاية من الفيروسات فيمكن القيام بالتمارين الرياضية في المنزل والتي تساعد في تقوية الجهاز المناعي لتخليص الجسم من السموم وتنشط الدورة الدموية.
فالرياضة تساعد على ورود الأكسجين للأنسجة وطرد السموم من الجسم وجعل الجسم سليماً.
ومن المعروف إن ممارسة الرياضة تحسن معدل الدهون في الدم، كما تقوي القلب، وتقلل سرعة النبض أثناء الراحة.
١ـ القيام بالتمارين الرياضية وعلى رأسها التمرين السويدية والايروبيك.
2ـ النوم لفترات كافية لتقوية الجهاز المناعي للإنسان.
3ـ اتباع نظام غذائي صحي الذي يكون مصدراً للطاقة عند الإنسان.
٤ـ الإقلاع عن التدخين فالتدخين من أخطر العادات المنتشرة بين الناس.
٥ـ الامتناع عن الكحوليات والمشروبات المنبهة.
٦ـ عدم الاجهاد.
٧ـ التعرض لأشعة الشمس هذا أمر مهم وضروري.
وفي الختام ذكر الرئيس المشترك لاتحاد كرة القدم في الشهباء الكابتن مصطفى أسماعيل: يجب الحصول على الراحة النفسية الكافية والثقة بالنفس، ولا داعي للخوف لكن الوقاية واجب وخير من قنطار علاج.