سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

الفيفا يتضامن مع منظمة الصحة العالمية لمواجهة كورونا

انضم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إلى منظمة الصحة العالمية في مكافحة فيروس كورونا بعد أن طالب رئيس المؤسسة جياني إنفانتينو بالعمل الجماعي للخروج من الأزمة.
وانضم إنفانتينو إلى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جبريسوس في مؤتمر صحفي لإطلاق حملة “انقل الرسالة لطرد فيروس كورونا”.
وقال إنفانتينو: “نحتاج إلى عمل جماعي لمكافحة فيروس كورونا. انضم الفيفا إلى منظمة الصحة العالمية لأن الصحة تأتي أولا”.
وأضاف: “أناشد مجتمع كرة القدم العالمي الانضمام لنا في دعم هذه الحملة بنقل الرسالة إلى نطاق أوسع. يشارك مجموعة من أعظم اللاعبين في الرياضة الأجمل في هذه الحملة”.
وأيد 28 لاعباً من بينهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون والحارس البرازيلي أليسون بيكر الحملة لنشر توصيات منظمة الصحة العالمية لمقاومة انتشار الفيروس. ونشر اللاعبون مقاطع فيديو للتذكير بغسل اليدين وكيفية العطس والحرص على المسافات وتجنب لمس الوجه.
وتابع إنفانتينو: “هذا الفيروس مشكلة عالمية ويجب أن نكون أقوياء ونتبع إرشادات منظمة الصحة العالمية والحكومات، وبعد ذلك يجب إعادة بناء الروابط الإنسانية والتضامن والتفاهم وتلعب كرة القدم دوراً في ذلك”.
وتبرع الفيفا بـ 10 ملايين يورو لدعم جهود مقاومة الفيروس الذي تسبب في توقف مسابقات الدوري الكبرى بعد أن أصاب 300 ألف شخص على الأقل حول العالم كما تأجلت بطولة أوروبا إلى العام المقبل.