سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

  المنتجات النباتية سهلة الفرد.. ما الذي تضعه على الخبز؟

التغذية النباتية هي النظام اليومي للكثيرين مما لا شك فيه الخضروات الصحية، ولكن هل يمكن قول نفس الشيء على المنتجات سهلة الفرد؟ تفحص منظمات حماية المستهلك ما يوجد بالتحديد في هذه الجراء العصرية.
حلل مركز حماية المستهلك في برلين “فيربراو شيرزينترال”، 62 منتجاً مختلفاً متوفراً في أوروبا، ووجد أن أغلب المنتجات سهلة الفرد عضوية ولا تحتوي على إضافات صناعية, ولكن كم عدد الخضروات الموجودة في الجراء؟
وكان فقط نحو نصف المنتجات سهلة الفرد يحتوي على خضروات فعلية كمكونها الرئيسي، فيما كانت البقية مكونة في الساس من بذور عباد الشمس وزيته أو المياه.
ووجد الباحثون أيضاً كمية كبيرة من الملح في الأغلب في المنتجات سهلة الفرد. وكان يوجد في 13 منتجاً محتوى عال من الملح (أكثر من 5ر1 جرام من ملح الطعام لكل مئة جرام).
وبالمقارنة، عادة ما يوجد في الزبد نحو 15 ميليجراما لنفس الكمية, غير أن المنتجات سهلة الفرد تحتوي على دهون وأحماض دهنية مشبعة أقل من الزبدة.
التخطيط لنظام غذائي نباتي صحي:
للحصول على أقصى استفادة من النظام الغذائي النباتي، اخْتَرْ مجموعة متنوِّعة من الأطعمة الصحية النباتية، مثل كل الفواكه والخضراوات والبقوليات والمكسَّرات والحبوب الكاملة, في الوقت نفسه قَلِّلْ من الخيارات غير الصحية، مثل المشروبات المحلاة بالسكر وعصائر الفاكهة والحبوب المكررة, إذا احتجْتَ المساعدة يُمكِن أن يُساعِدكَ أحد اختصاصي النُّظم الغذائية المسجَّلين في وضع النظام الغذائي النباتي المناسِبِ لك.