سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

استئناف النشاطات الرياضيّة بإقليم الجزيرة

تقرير/ جوان محمد-

روناهي / قامشلو ـ استئناف النشاطات الرياضية مجدداً بإقليم الجزيرة بعد التوقف لعدة أيام بسبب الثلوج التي هطلت في كافة مدن الإقليم، وأدت لتوقف النشاط الرياضي بالإضافة لانهيار سقف ملعبي نادي دجلة المغطى بقامشلو وديرك المغطى.
وتأجلت كافة النشاطات الرياضية منها دورة العام الجديد ودوري الفرق الشعبية بقامشلو، دوري الفرق الشعبية بديرك، دوري المتقاعدين فوق ال 40 سنة بمجمع كلاسيكو بقامشلو، وجميع هذه الدوريات هي لكرة القدم، بالإضافة إلى انتخاب اللجنة الفنية لبناء الأجسام والتي كان من المفترض أن تتشكل يوم الخميس المنصرم ولكنها ستتشكل غداً الاثنين بتمام الساعة الثانية عشر ظهراً بمقر الاتحاد الرياضي بقامشلو، وكذلك تأجل اجتماع دورة نوروز للكرة الطائرة، ونشاطات مختلفة أخرى بسبب الهطولات الكبيرة للثلوج في المنطقة، والتي أدت لإغلاق بعض الطرقات الرئيسية بين المدن  في الإقليم، وانهيار سقف ملعب نادي دجلة بحي قناة السويس بقامشلو، وملعب ديرك المغطى.
ظهرت مطالب قبل وصول الهطولات الثلجية بإيقاف النشاطات الرياضية بسبب موجة البرد الكبيرة التي كانت سائدة في المنطقة، بحيث أُغلقت المدارس يومي الاثنين والثلاثاء، بإقليم الجزيرة، بينما توقف الدوام في المدارس بمدن مثل منبج والرقة من يوم الاثنين إلى الخميس.
في هكذا أجواء كان الأجدر وقف النشاطات الرياضية بإقليم الجزيرة قبل الهطولات الثلجية بحيث معظم الدوريات تلعب فيها الفئات العمرية مع فرق الرجال، وفي هذه الأعمار يؤثر البرد سلباً على أجسامهم ولياقتهم.
واستأنفت النشاطات الرياضية منذ أمس السبت ببعض الدوريات الشعبية في الملاعب المغطاة، وفتح مراكز لتدريب اللاعبين للتايكواندو في الحسكة، وينطلق غداً الاثنين مباريات دوري الفرق الشعبية بقامشلو، بينما ستنشط الحركة الرياضية رويداً رويداً في الإقليم رغم استمرار برودة الأجواء.