سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

فوائد النّعناع للقولون والمشاكل النفسيّة

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة القولون العصبي, ولعل النعناع يملك خصائص مهمّة في علاج هذه المشكلة، إنما توجد بعض المخاطر.
فوائد النعناع للقولون:
1- النعناع يوازن النظام العصبي بشكل مثالي, يحارب النعناع القلق, والإجهاد, والجنون, والخوف المرضي, والانفصال العاطفي أو الانفعالي, والصدمات النفسية, والصداع, واضطراب ثنائي القطب, والإرهاق, والاستنزاف, كما أنه يُنعش الذهن ويعزز السلام الداخلي والهدوء والاسترخاء الذهني والعضلي في العمق، كل ذلك مع المحافظة على العقل حادّاً ويقظاً.
2- النعناع يعطي الحيوية والطاقة وصفاء الذهن، كل ذلك إلى جانب تعزيز التوازن الداخلي للجسم, إنه منشّط فوري قوي، ولكن الأهم من ذلك فضائل التوازن الديناميكي والحيوي والمنعش التي يوفرها بعمق.
3- النعناع يحارب الاكتئاب الخفيف إلى المعتدل، ويعزز بشكل كبير التركيز والذاكرة والتعلم, كما أنه يزيد التوازن الجسدي وردود الفعل السريعة ويقظة الذهن ويوازن وينعش الدماغ بدرجة كبيرة, والنعناع مثالي لجميع التمارين التي تتطلب تركيزاً عقلياً وردود فعل سريعة.
4- يحارب النعناع بفعالية كبيرة الإمساك، ويعزّز العبور المعوي, ويلعب النعناع دوراً رئيسياً في جميع أجزاء الجهاز الهضمي، الأمعاء والقولون والكبد والكلى والمعدة والبنكرياس والطحال والمثانة.
5- النعناع نبتة قوية جداً لحماية الكبد، أي أنه يمتلك خصائص رائعة فعّالة على الكبد والمرارة و ويحارب النعناع التهاب الكبد B و C وتليّف الكبد، واليرقان، ويقلّل الاضطرابات الهضمية وآلام وصعوبات الهضم.
6- يحارب النعناع حموضة المعدة والارتجاع الحمضي في المعدة, كما يهدئ الاضطرابات الهضمية ويحارب الصداع والحمى والغثيان والقيء والإسهال الناتج عن الالتهاب والانسداد المعوي.