سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

رواية “ليلان” لصلاح الدين دميرتاش بالكردية

وكالات

يواصل النظام التركي الشوفيني اعتقال الرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي “صلاح الدين دميرتاش”، بينما يواصل هو نضاله وكفاحه بشتى الوسائل وفي الميادين السياسية والثقافية والسياسية ويعرف عن ديمرتاش شغفه بالكتابة والتأليف.
الكتاب الثالث والرواية الأولى لصلاح الدين ديميرتاش صدرت مؤخراً باللغة التركية بعنوان “ليلانLEYLAN” ، ولم يتوقف ديمرتاش عن الكتابة رغم الاعتقال وظروف السجن الصعبة، ويعمل الكاتب والمترجم فرهاد جوماني على ترجمتها إلى الكردية وسبق له ترجمة الكتابين السابقين لديمرتاش.
الرواية الأصلية باللغة التركية تتألف من ثلاثمائة صفحة تحمل الكثير من معاناة الشعب الكردي واضطهاد النظام التركي لكل الأقليات التي يسيطر على قرارها النظام الشوفيني، وتعتبر أعمال ديمرتاش محظورة في تركيا وفي الآونة الأخيرة منعت الكثير من أعماله ومنها عرض مسرحي من تأليفه، كما أن كتابي ديمرتاش الآخرين سحر” و”دوران” من كانت أكثر الكتب طلباً ومبيعاً في معرضي الكتب في كل من سنندج وهولير.
يذكر أن الرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش يحمل إجازة في الحقوق من جامعة أنقرة وهو مواليد 1973م، ويواجه دميرتاش حكماً بالسجن يصل إلى 142 عاماً وهو رهن الاعتقال منذ أواخر عام 2014م.