سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

في ذكرى تأسيسه.. مؤتمر ستار أمل جميع النساء

هيفيدار خالد

ونحن نستقبل الذكرى السنوية الخامسة عشر لتأسيس مؤتمر ستار، الحركة النسائية التي تأسست في روج آفا بمبادرة مجموعة من النساء اللواتي رأين حاجة المرأة في المنطقة لهذا تنظيم، وذلك لتنظيم النساء ولم شملهم من جميع الشعوب من الكرد والعرب والسريان والنضال باسمهم. مؤتمر ستار الاسم الذي ذاع صيته في مناطق روج آفا وسوريا أيضاً، أصبح اليوم التنظيم النسائي القوي الذي يحوي النساء من جميع الشعوب ويدافع عن حقوقهن ومطالبهن في الحياة والحياة الكريمة.
مؤتمر ستار الذي يسعى من خلال نضاله الدؤوب في المنطقة إلى خلق مجتمع ديمقراطي وأخلاقي قادر على تحقيق طموحات جميع الأفراد في المجتمع.
نستطيع القول بأن النساء اللواتي يعملن في مؤتمر ستار تمكنَّ من لعب دورهن بشكل فعال في جميع مجالات الحياة، ونظمنَ أنفسهن في الحياة السياسية والدبلوماسية وشكلنَ لجان خاصة بهن في العديد من المؤسسات بالإضافة إلى المشاركة الفعالة في المجال العسكري المتمثلة في وحدات حماية المرأة والدفاع عن الأرض والوطن وحملنَ على عاتقهن جميع المهمات التي تخدم حرية المرأة والمجتمع وتطوير طاقاتها.
واستطاعت النساء تنظيم جهودهن ونضالهن في المجتمع فقد ضحت خير النساء والفتيات أروحهن في سبيل الحياة الحرة ولعبن دوراً هاماً في تصعيد روح نضال الثورة والتصدي للذهنية الذكورية التي تحاول دائماً النيل من الإنجازات والمكتسبات التي تحققها المرأة في المجتمع.
المرأة بإرادتها وإدارتها الفريدة من نوعها في المنطقة أسست العديد من المؤسسات النسائية التي من خلالها تستطيع حماية نفسها في المجتمع وفتحت المجال أمام الجميع للمشاركة والانخراط في نضال حرية المرأة والحياة الحرة، وبذلك فتح آفاق جميع النساء اللواتي ابتعدن عن أبسط حقوقهن في الحياة الكريمة.
مؤتمر ستار تنظيم نسائي يلعب دور حماية المرأة وتطويرها وإظهار طاقاتها وتمكينها في جميع المجالات وإيلاء الأهمية الكبيرة لها في مراكز صنع القرار. ومن خلال متابعتنا للخطوات التي خطتها في الفترة الأخيرة نرى بأنها واكبت الكثير من الأحداث مؤخراً.
يوماً بعد يوم يتطور ويتقدم دور المرأة في إظهار الوجه الحقيقي لمجتمعنا ومازالت المسيرة مستمرة حتى تحقيق هدفها في المجتمع.
ونحن نستذكر الذكرى السنوية الخامسة عشر لتأسيس مؤتمر ستار لا بد لنا أن نستذكر هؤلاء المناضلات البطلات الشهيدات اللواتي سطّرن بدمائهن الطاهرة أروع ملاحم البطولة والفداء في مسيرة الحرية في بلادنا وكافحن من أجل حرية المرأة وأصبحن صوتاً ورمزاً سرمدياً لجميع النساء في العالم.
مؤتمر ستار أصبح أمل جميع النساء اليوم بنضاله وتنظيمه وترسيخه لمبادئ أخوّة الشعوب وتطوير طاقات النساء في شتى مجالات الحياة المتعددة.
وعلى مؤتمر ستار توسيع دائرة نشاطاته وفعالياته في جميع المناطق التي لم يتمكن من الوصول إليها لأنه مازال هناك الكثير من النساء اللواتي لم يستطيع المؤتمر التواصل معهن وتنظيمهن في المؤسسات الخاصة بالمرأة في المنطقة.