سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مجلس الرقة العسكري يخرج دورته العسكرية الخامسة

تقرير/ معاوية محمد

مركز الأخبار ـ قامت أكاديميّة الشهيد عمار الشيخ التابعة لمجلس الرقة العسكري بتخريج الدورة الخامسة لها, باسم “الشهيد قورتاي آمد “، شارك فيها الكثير من الشبان الذين تلقّوا تدريبات عسكرية وفكرية.
 وحضر مراسم التخريج قيادات مجلس الرقة العسكري، قياديون من قوات سوريا الديمقراطية، ممثلون عن مجلس الرقة المدني، لجنة عوائل الشهداء، بالإضافة إلى ذوي المقاتلين الذين تم تخريجهم.
وتعالت الهتافات والأغاني الشعبية والدبكة؛ تعبيراً عن فرحة الأهالي بإنهاء أبنائهم لهذه الدورة ومن ثم عرض عسكري قام به المقاتلون، تلاه  العديد من الكلمات منها كلمة للمجلس العسكري في الرقة وريفها ألقاها القيادي عبدو رقة والتي تحدث فيها قائلاً: “إن كلمة المقاتل لها معاني سامية بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى, فالمقاتل وسام الرجال وشرف الوطن وعنوان الأمن والسلام وحامل هذا اللواء أنتم أيها المقاتلون, اليوم نشهد تخريج كوكبة من أبطال هذه المدينة التي أبت أن تنام على الضيم وقدمت الغالي حتى تخلصه من ظلم التكفيريين والإرهابيين, وبفضل دماء وتضحيات قواتنا قوات سوريا الديمقراطية ننعم اليوم بالأمن والاستقرار في هذا البلد”.
وأضاف عبدو: “أنتم أيها الأبطال أصبحتم على أتم الجاهزية لتنضموا إلى رفاقكم في ساحات العز، وتحافظوا على المكتسبات التي ستتحقق بفضل هذه القوة التي ليست للتعدي على أحد وإنما للدفاع عن أنفسنا”.
وتابع: “دول كثيرة وجمة جمعت قواتها الظلامية لاستهداف أمن واستقرار المنطقة، مدعومةً بمرتزقتها وبجماعاتها الإرهابية, وكل ذلك من أجل إفشال التجربة الديمقراطية الوليدة وأخوة الشعوب؛ لأن المشروع الديمقراطي يهدد مصالحهم, وعلى عاتقكم أيها المقاتلون الأبطال مهمة حماية التجربة الديمقراطية وحماية أهلكم وحماية أرضكم”.
والجدير بالذكر أن هذه الدورة دامت مدة 45 يوماً تلقى فيها المتدربون دروساً فكرية وعسكرية ولياقة بدنية، وأن الشهيد قورتاي الذي كان صورته شعاراً على صدور المتخرجين استشهد في معركة الكرامة بناحية عين عيسى شمال الرقة.