سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

جنابري يقود ألمانيا لسحق إيرلندا الشمالية

13
اختتم منتخب ألمانيا مشواره في التصفيات المؤهلة ليورو 2020، بقلب تأخره بهدف إلى فوز كاسح (6-1) على ضيفه إيرلندا الشمالية، بعدما ضمن التأهل رسمياً منذ الجولة الماضية.
أهداف المانشافت جاءت عن طريق سيرجي جنابري “هاتريك”، ليون جوريتسكا “ثنائية” وجوليان براندت في الدقائق 19، 43، 47، 60، 73 و91، بينما أحرز مايكل سميث هدف إيرلندا الشمالية في الدقيقة 7.
بهذا الفوز، أنهى المنتخب الألماني التصفيات متربعاً على عرش صدارة المجموعة الثالثة بوصوله للنقطة 21، بينما احتلت إيرلندا الشمالية المركز الثالث برصيد 13 نقطة.
اتسمت المباراة بإيقاعها السريع منذ البداية، التي جاءت عكس المتوقع بعدما نجح الضيوف في مباغتة الألمان بهدف مبكر بعد مرور 7 دقائق فقط من تصويبة صاروخية أطلقها مايكل سميث من مسافة بعيدة، ليفشل الحارس مارك أندريه تير شتيجن في التصدي لها.
وكاد المانشافت أن يعدل النتيجة سريعًا بعد مرور 3 دقائق فقط على تأخره، بعدما تلقى جنابري تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة في المرمى، لكن براعة الحارس بيكوك فاريل حالت دون معانقتها للشباك.
وتواصل المد الهجومي للماكينات الألمانية نحو مرمى بيكوك فاريل، ليقف القائم حائلاً هذه المرمى أمام تسديدة جنابري الرأسية، لتضيع فرصة جديدة على أصحاب الأرض.
ومع حلول الدقيقة 19، مرر جوناس هيكتور كرة عرضية لجنابري داخل منطقة الجزاء، ليتسلمها ويستدير بجسده، مسدداً كرة قوية داخل الشباك، ليعوض الفرصتين الضائعتين ويتعادل للألمان.
وشهدت الدقائق التالية هيمنة مطلقة من رجال المدرب يواكيم لوف، وسط محاولات مكثفة على مرمى إيرلندا الشمالية، بهدف تسجيل هدف التقدم.
وقبل نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول بدقيقتين، عاد هيكتور لصناعة هدف جديد بذات الطريقة، بعدما أرسل عرضية أرضية وصلت إلى جوريتسكا، الذي انزلق ووجها نحو المرمى، لتصطدم بالقائم وتسكن الشباك، لينتهي الشوط بتقدم المانشافت (2-1).
ولم تمض سوى دقيقتين على بداية الشوط الثاني حتى نجح جنابري في تعزيز تقدم ألمانيا بالتوقيع على الهدف الثاني له والثالث لأصحاب الأرض، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة قوية بيمناه، اخترقت شباك حارس إيرلندا الشمالية.
وهدد توني كروس، مرمى الضيوف بتسديدة صاروخية لكن الحارس بيكوك فاريل أبعدها ببراعة إلى ركنية، قبل أن يجرب لوكاس كلوسترمان حظه بتصويبة قوية من قلب منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت بالشباك من الخارج.
وتلقى جنابري كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، قابلها بضربة رأسية متقنة، لكنها مرت بجوار القائم، لتضيع عليه فرصة تسجيل الهاتريك، قبل أن ينجح في ذلك بالفعل بعد دقيقة واحدة، بعدما تسلم تمريرة وتوغل بالكرة إلى المنطقة، قبل أن يضع الكرة بمهارة رائعة داخل الشباك.
وفي الدقيقة 73، واصل الألمان دك حصون الضيوف بهدف خامس، سجله جوريتسكا من تسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء، ليوقع على هدفه الثاني أيضًا في المباراة.
لم يتوقف نجوم المنتخب الألماني عن محاولات صيد شباك إيرلندا الشمالية حتى اللحظات الأخيرة، ليتمكن جوليان براندت من وضع بصمته بتسجيل الهدف السادس في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليخرج أصحاب الأرض بفوز عريض بستة أهداف مقابل هدف.