سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تشغيل محولة الـ 10 ميغا في سد الحرية

9
تقرير/ مصطفى الخليل –

روناهي/ الطبقة ـ في إطار إعادة تأهيل البنى التحتية التي دُمِرت خلال الحرب في المنطقة؛ نجحت لجنة الاقتصاد في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة بإدخال محولة 10 ميغا في سد الحرية قرب بلدة المنصورة.
أدى التدمير المتعمد من قبل مرتزقة داعش في سد الحرية الواقعة في بلدة المنصورة شرق مدينة الطبقة بنحو 35 كم بخروج محطة التحويل في السد عن الخدمة؛ وكذلك عدم وصول التيار الكهربائي إلى منازل أهالي المنطقة، بالإضافة إلى عدم وصولها للمشاريع الزراعية في المنطقة، مما تسبب بأضرار على الفلاحين في المنطقة.
وخلال جهود مبذولة من قبل مديرية الكهرباء التابعة للجنة الاقتصاد؛ عملت على تأمين محولة استطاعتها 10 ميغا والعمل على تجهيز المحولة وتركيبها منذ عدة أيام، وإدخالها في الخدمة.
وفي لقاءٍ سابق أجرته صحيفتنا “روناهي” مع الرئيس المشترك للجنة الاقتصاد أحمد سليمان؛ الذي أكد فيها على أهمية تشغيل المحولة والفوائد التي ستعود إلى المنطقة ومنها إعادة إعمار المنطقة وتأمين التيار الكهربائي للمنطقة.
وأشار أحمد سليمان إلى أن للمحولة أهمية في تأمين الكهرباء لبلدة المنصورة والقرى التابعة لها بساعات تشغيل أكثر من السابق، أما من الناحية الزراعية فهي تمد مشروعي الوديان والسويدية الزراعيين بالكهرباء؛ وكذلك بعض المنشآت الصناعية الواقعة في المنطقة.