سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الجيش الوطني السوري…النسخة التركية من داعش-3

18
وكالة هاوار 

رغم كل النفاق التركي الرسمي وبخاصة فيما يتعلق بمحاربتها لمرتزقة داعش، الا إن الحقائق سرعان ما تكشفت وبجلاء بعد رعايتها لتشكيل ما يسمى بالجيش الوطني السوري، وتتالى ظهور قادة داعش كقادة جدد لهذا الجيش المزعوم، وفيما يلي أسماء أخرى من هذه القيادات المرتزقة:
48- الاسم موسى محمد النكلاوي، العمر 35 سنة، اللقب أبو فاطمة القناص، من الطيانة بديرالزور، بايع داعش بتاريخ 2014 في الشدادي بالحسكة، قاتل في عدة جبهات، هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية وأصبح قناص والآن يقاتل على جبهات تل ابيض.
49- قيس محمد الشيخ، ملقب بأبو محمد الطبقاوي، الأم غاليه الشيخ، مواليد 1995، الأصل من الطبقة من عشيرة الناصر، انضم لجبهة النصرة في عام 2013، وشارك في معركة سري كاني عام 2013، وأصيب بطلق ناري في بطنه ، وانسحب مع جبهة النصرة إلى دير الزور، وفي عام 2016 غادر إلى حماة وخرج بعدها إلى إدلب، وفي عام 2017 انضم إلى أحرار الشام وشارك في معركة عفرين وحالياً مشارك في معركة تل أبيض.
50- قصي سعيد العزيز ملقب بأبو سعيد الحمصي، اسم  الأم حياة عزير، مواليد 1991، الأصل من منطقة الخنيفيس التابعه لمحافظة حمص، وبايع داعش في عام 2014، وقاتل في ريف دمشق وحمص وحماه، وفي بداية عام 2017 خرج مع مجموعة من صحراء تدمر إلى محافظة إدلب بالتنسيق مع ضباط أتراك، وخضع لدورة مع مجموعة مؤلفة من 100 عنصر في الأراضي التركية، وبعدها دخل إلى مدينة الباب وشارك مباشرة في معركة عفرين وبعدها وبداء بالتنسيق مع عناصر داعش الموجودين في صحراء تدمر وتهريبهم إلى جرابلس وضمهم مع كتيبة الحمزات بأمر من المخابرات التركية، وحالياً يقاتل مع مجموعته في منطقة سري كاني، ولديه نقطة في صوامع العالية.
51- الاسم رعد حسين الوكاع، العمر 22سنة، اللقب أبو باسل الشامي، الأم فطيم، السكن التبني التابعة لريف محافظة ديرالزور، بايع داعش بتاريخ 2015، قاتل على جبهات السخنة وتدمر، بتاريخ 2017 انضم الى فصيل أحرار الشرقية، كتيبة شهداء بدر، والآن يقاتل على جبهات تل أبيض مع أحرارالشرقية.
52- الاسم رعد عيسى البرغش، العمر 34 سنة، اللقب أبو زينب، الأم وضحة، من مدينة ديرالزور، بايع داعش في منطقة التبني بتاريخ 2013، هرب الى الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017، وانضم الى أحرار الشرقية وأصبح مسؤول أمني والآن يقاتل مع أحرار الشرقية على جبهات تل أبيض.
53- رضوان الحمصي، العمر 28سنة، اللقب، أبو الحارث، السكن البو كمال ،  بايع داعش تاريخ 2013 كأمير الحسبة في الطبقة، ثم كُلف في مهمة في ولاية حمص، وبعد فترة تجاوزت 7 أشهر عاد الى محافظة الرقة وكلف كأمير للزكاة، انتقل إلى إعزاز في محافظة حلب  بتاريخ 2017وانضم الى فصيل السلطان مراد، والآن يقاتل في جبهات سري كانيه.
54- رفعت إبراهيم العكل، الملقب بأبو ربيع الآنصاري، مواليد 1990، الاصل من دمشق انضم لداعش في عام 2014 بولاية حمص، وانتقل إلى الأمن الخارجي مع الأمير أبو سعد العراقي، انضم مع فرقة الحمزات في عام 2018 وشارك في معركة عفرين وتل رفعت وحالياً مشارك في تل أبيض.
55- سالم تركي العنتري، الملقب بأبو صدام الأنصاري، الأصل من تدمر من عشيرة العمور انضم لداعش في عام 2014 إلى ولاية البادية، كان أمير عسكري للولايه وشارك في معركة التنف وتدمر وشاعر وانتقل للأمن الخارجي في عام 2017 عن طريق الأمير أبو خالد العراقي، وانضم إلى لواء أحرار الشرقية، وشارك في معركة عفرين وتل رفعت وحالياً مشارك في معركة سري كانيه مع الفرقة الأولى مع اللواء 123، وتظهر صورة المدعو سالم في فيديو جريمة قتل هفرين خلف.
 56- سامر علي الراوي، العمر 23سنة، اللقب أبو الحارث العراقي، من العراق، بايع داعش عام 2013، ثم  فرز إلى  سورية مدينة الرقة، عمل في تدريب العناصر على إعداد المفخخات. كان مقره في منطقة الكسرات في محافظة الرقة، فر إلى إعزاز وانضم إلى أحرار الشرقية، يقاتل مع أحرار الشرقية في تل أبيض.
57- الاسم ثامر الناصر العاني، العمر 30سنة، اللقب خباب العراقي، من العراق، بايع داعش بتاريخ 2013 انتقل إلى منطقة الشدادي في محافظة الحسكة بتاريخ 2015، وأصبح أمير تحصينات على جبهات كوكب في الحسكة، فرز إلى ولاية الرقة، وعين أمير تسليح  في الريف الشمالي للرقة، هرب إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب بتاريخ 2018 وانضم الى فصيل أحرار الشرقية، والآن  يقاتل معهم في جبهات تل ابيض.
58- الاسم سامر محمد البغدادي، العمر 32سنة، اللقب أبوبكر تحصينات، الأم رابعة، السكن محافظة ديرالزور حارة الجبيلة، بايع داعش بتاريخ 2014في منطقة الشدادي التابعة وأصبح أمير تحصينات، ثم نقل إلى ولاية الرقة وأصبح أمير تحصينات ريف الرقة الغربي، هرب إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب بتاريخ 2017، وانضم إلى فصيل الحمزات والآن يقاتل في جبهات سري كانيه ومحيطها مع فصيل  الحمزات.
59- الاسم سعد الحذيفي، العمر 37سنة، اللقب أبو عبدالله الجزراوي من السعودية، دخل سورية عن طريق تركية، بايع داعش بتاريخ 2015 في محافظة الرقة، عين قاضي شرعي في ولاية البركة في منطقة الشدادي بتاريخ 2016 نقل الى منطقة الشمطية في ريف ديرالزور الغربي واصبح قاضي عام، هرب إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية، والآن يعمل بصفة قاضي شرعي عسكري ويقاتل على جبهات سري كانيه.
60- سميح فواد يازلجي، العمر 21سنة، اللقب أبووليد الديري، الأم مهودة، السكن محافظة ديرالزور، بايع داعش بتاريخ 2015 في ولاية الرقة وقاتل مع التنظيم على جبهات ريف الرقة، هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية، والآن يقاتل على جبهات تل أبيض مع أحرار الشرقية.
61- الاسم سمير الخالد العبد، العمر 22سنة، اللقب أبو سليمان الأنصاري، من سكان محافظة الرقة حارة السفارنة، بايع داعش بتاريخ 2015في منطقة سيف الدولة بمحافظة الرقة، قاتل في ريف الرقة، نقل الى محافظة دير الزور مع مجموعة عددها 40 عنصراً، هرب إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل السلطان مراد، والآن يقاتل في جبهات سلوك مع أحرار الشرقية.
62- سفيان القشعم من عشيرة النعيم، الأصل من تدمر وملقب بسفيان النعيمي، مواليد 1985 انضم لداعش عام 2013 ويعتبر من مؤسسي التنظيم في سوريا استلم منصب القائد العسكري العام في ولاية دمشق وبعدها انتقل إلى ولاية البادية وهو من مؤسسي الولاية في بادية تدمر وخاض جميع المعارك بريف حمص وحماه وتدمر وشارك في معركة التنف وأسر عدداً كبيراً من الطائفة الإسماعيلية والدرزية في ريف حماة والسلمية وقتلهم وضمه داعش كعضو في ولاية الهيئة وهو أمير رفيع المستوى ومعروف على اليوتيوب باسم سفيان النعيمي وخرج مع مجموعة من عناصره تقارب 150 عنصراً إلى إدلب وشكل كتيبة لواء شهداء تدمر وحالياً هو القائد العسكري لحمله سري كانيه ومشارك معهم.
أسر ما يقارب 200 شخص في ريف السويداء وحماه والسلمية وقام بقتلهم وقام بخطف أميركي يدعى (بيتركسيكس ) يعمل في منظمة إغاثية في ريف إدلب وقام داعش بإعدامه وله إصدار على اليوتيوب، وهو مطلوب للتحالف.
63-  شريف علي اسبرو، الأم نورة ، من  مواليد1987إدلب، انضم المدعو شريف إلى جبهة النصرة عام2014 لعدة سنوات في إدلب جسر الشغور وكان أميراً بارزاً في جبهة النصرة ومن ثم ذهب إلى عفرين وانضم إلى درع الفرات فصيل أحرار الشام عام 2017وهو الآن قيادي أحرار الشرقية ويستلم منطقة سلوك التابعة لناحية تل أبيض.
64- طارق عبد العزيز الديري، العمر 27سنة، اللقب  أبو عمر الديري، الأم سحر، السكن محافظة دير الزور حي العمال بايع داعش بتاريخ 2015 في منطقة الشدادي التابعة لمحافظة الحسكة فرز إلى جيش الخلافة في ريف الرقة، هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2016 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل على جبهات سلوك وتل أبيض مع أحرار الشرقية.
65-  طارق قاسم الديري، العمر 20سنة، اللقب الهمشري، الأم خولة، السكن محافظة دير الزور حي خسرات بايع داعش بتاريخ 2016 في ولاية الرقة ، عمل في تسيير المفخخات في ريف الرقة الشمالي، هرب إلى الراعي بمحافظة عام 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل في جبهات تل أبيض مع أحرار الشرقية.
66- أسامة خلف الحاج، العمر 23سنة، اللقب أبوعبدالله خريطة، الأم مزنة، السكن الخريطة دير الزور بايع داعش في دير الزور عام2014 ، قاتل في الجرنية بريف الطبقة، هرب إلى الراعي عام 2016 وانضم إلى أحرار الشرقية والآن يقاتل معهم في جبهات سلوك.
67- خالد الحجاجي الهزاع  الملقب أبو فيصل الأنصاري، مواليد 1990 الأصل من حمص انضم لداعش عام 2014 في ولاية قاتل في حمص والتنف ضد التحالف وخرج إلى إدلب في عام 2017 وانضم مباشرة إلى جيش الإسلام وخضع لدورة في تركيا لمدة شهر وشارك في معركة عفرين وتل رفعت والشهباء وهو حالياً في سري كانيه مقاتل ضمن صفوف جيش الإسلام.
68- خلف هلال العبد، العمر 27سنة، اللقب أبو عمر معدان، السكن معدان القديمة التابعة لمحافظة دير الزور بايع داعش بتاريخ 2015 في منطقة التبني، رامي مضاد 23 قاتل في جبهات ريف الرقة حتى كوباني هرب إلى منطقة الراعي بتاريخ 2017وانضم إلى أحرار الشرقية كرامي مضاد 23 والآن يقاتل في جبهات تل أبيض مع أحرار الشرقية.
69 – غسان علي الكردي، العمر 27سنة، اللقب أبو خالد، الأم فدوى تولد الحسكة غويران بايع داعش بتاريخ 2015 في منطقة الشدادي قاتل في مطار دير الزور العسكري هرب إلى منطقة الراعي 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية صقور السنة والآن يقاتل في جبهات سري كانيه.
70-  خطاب علي المصلاوي، العمر 30سنة، اللقب خطاب العراقي  من العراق انضم لداعش عام 2014  كان أمير الانغماسيين في العراق قدم إلى منطقة الشدادي وعين أمير الانغماسيين هناك وأصبح مدرب دورات عسكرية في حويجة قاطع ثم فرز إلى مدينة الطبقة وعمل مدرب دورات قاتل على عدة جبهات في حلب وحين بدأ القتال في الرقة عام 2017 هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب ويقاتل الآن في جبهات سري كانيه.
71- خطاب محمد الخضر، العمر 24سنة من سكان محافظة حلب منطقة سفيرة بايع داعش بتاريخ 2015 في مدينة الطبقة اختص في مجال الثقيل قاتل في الطبقة، هرب إلى منطقة الراعي 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل على جبهات سري كانيه ومحيطها.
72- غزوان الشمري العبد، العمر 30سنة، اللقب أبو مروان شرعي من سكان محافظة دمشق بايع داعش في الرقة 2014 اختص في مجال الدعوة، وأصبح أمير الدعوة والمساجد، هرب إلى منطقة إعزاز بتاريخ 2017 وانضم إلى أحرار الشرقية والآن يقاتل معهم على جبهات تل أبيض.
73- يحيى أحمد  السلامة الملقب أبو زكريا الأنصاري، مواليد 1994 انضم لداعش عام 2014 في ولاية حمص، وشارك في معارك ريف حماه ومعركة الشاعر وحلب، وخضع لدورة عسكرية لمدة 15 يوماً في تركيا وعاد لفرقة الحمزات،  وشارك في معركة عفرين وتل رفعت وحالياً متواجد في تل أبيض.
74- يحيى عوض الجراد الملقب أبو محمد الحمصي مواليد 1992 الأصل من حمص بايع داعش عام2014، عمل في ولاية البادية  وشارك في عدة معارك في دمشق وحماه وريف حمص وشارك في التسلل لنقطة التحالف في منطقة التنف عام 2016 وخرج في بداية عام 2017 إلى تركيا مع مجموعة مكونة من 15 شخصاً وخضع لدورة عسكرية في تركيا وشارك مباشرة في معركة عفرين وحالياً المدعو مع مجموعته  مع فرقة الحمزات قوات خاصة وموجود في منطقة سري كانيه ولديه نقطة في حي المشفى بسري كانيه.
75- يعقوب الدغيم الملقب أبو الويس نصره مواليد 1992 الأصل من ريف إدلب قرية جرجناز انضم إلى جبهة النصرة عام 2014 في إدلب 2016،  شغل منصب أمير مجموعة وخضع لدورة انغماسية في معسكر( أبو أسامة الأمريكي) في خان السبل بريف إدلب وفي عام 2018 حصلت اتفاقية بين جبهة النصرة و حركة أحرار الشام وانتقل المدعو يعقوب مع مجموعته الانغماسية إلى جرابلس كمؤازرة لأحرار الشام بسبب خلافهم مع باقي الفصائل وحالياً المدعو يعقوب يشارك في القتال في تل أبيض مع أحرار الشام
76- زبير عبد الفتاح الحج عبد، الأم شمسة، مواليد 1995 الأصل من الطبقة عشيرة الناصر انضم لجبهة النصرة في عام 2013 مع والده عبد الفتاح الشيخ وشارك في معركة سري كانيه في عام 2013، وانضم إلى أحرار الشام وشارك في معركة عفرين وحالياً متواجد في تل أبيض مع أحرار الشام.
77- محمد جاسم الرشو، من سري كانية، كان أمير سابق في تنظيم داعش، وجد في بلدة المبروكة هو وولده جاسم بتاريخ 24/10/2019 أثناء الإفراج عن سجناء داعش في بلدة المبروكة.
علماً أن محمد الجاسم ووالده جاسم الرشو كانا موجودين في تل أبيض في عام 2014 وارتكبوا أبشع المجازر بحق المدنيين وبعد تحرير وحدات حماية الشعب المدينة في عام 2015 فروا إلى تركيا ليعودوا مجدداً.
القائمة تطول وهناك الكثير من الأسماء والمعلومات التي تُبرز الوجه الحقيقي لما يسمى بالجيش الوطني السوري، الذي لا يحمل من سوريته ووطنيته إلا الاسم فقط.