سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

حركة المرأة الكردية في أوروبا: سنساند المقاومات في روج آفا ونصل بنضالنا لأعلى المستويات

13
روناهي/ قامشلوـ دعت حركة المرأة الكردية في أوروبا TJK-E إلى دعم مقاومة روج آفا في يوم مناهضة العنف ضد المرأة المصادف في 25 تشرين الثاني، وشددت على رفع مستوى الدفاع الذاتي عن المرأة.
نشرت حركة المرأة الكردية في أوروبا TJK-E بمناسبة 25 تشرين الثاني يوم مناهضة العنف ضد المرأة بياناً كتابياً، أشارت فيه إلى مقاومة ونضال الأخوات ميرابل وطالبت بالتكاتف والتوحد لمساندة النساء المقاومات في روج آفا.
وجاء في البيان:
“نحن كنساء كرد وفي ذكرى الأخوات ميرابال سنخرج يوم 25 تشرين الثاني كونه يوماً رمزياً. ونتكاتف بجرأتنا وإصرارنا مع النساء المقاومات في روج آفا، باكور كردستان، أمريكا اللاتينية، آسيا وأوروبا.
وفي القرن الحادي والعشرين رأينا كيف تُباع النساء الإيزيديات في الأسواق وكيف نظمت النساء الإيزيديات الأخريات أنفسهن من أجل تحرير أخواتهن. وأصبحنا شهوداً على نضال النساء اللاتي هزمنَ داعش في شنكال، الرقة، كوباني ودير الزور. والنساء في روج آفا يقدنَ التغيير الاجتماعي والسياسي في كل مكان. ورأينا بدائل النساء في المجالات السياسية، الاقتصادية، الدفاع الذاتي، التربوية، الثقافية وحماية البيئة. كما رأينا كيف أسست النساء من الشعوب المختلفة الثورة وكيف استشهدن من أجل الثورة.
نخرج إلى الساحات بشعار المرأة تدافع عن روج آفا”.

وأضاف البيان: “يجب أن يعلم الرجال المتحكمون أن تطور قرن المرأة لن يستطيع أحد إعاقته”
واختتم البيان بأنهن كنساء كرد ونساء العالم أجمع سيواصلون حملة “دافعنَ عن روج آفا أيتها النساء” للوصول إلى أعلى المستويات في يوم 25 تشرين الثاني الذكرى السنوية لمناهضة العنف ضد المرأة، وبأنهن سيسرنَ نحو عصر المرأة بفعالياتهن ومقاومتهن.