سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الجيش الوطني السوري…النسخة التركية من داعش-2

14
وكالة هاوار….يتبع 

تطول لائحة أسماء القياديين من مرتزقة داعش اللذين “حدّثتهم” تركيا وحوّلتهم في ليلة وضحاها إلى جيش وطني سوري بالاسم؛ تركي بالفعل، داعشي بالممارسات اللاإنسانية. وهذه مجموعة أخرى من أسمائهم:
22- فادي قصي سلطان، العمر 23سنة، اللقب أبو تراب الشامي من سكان محافظة دمشق حي الحجر الأسود، بايع داعش في ولاية الرقة بتاريخ 2015 في محافظة الرقة، وأصبح أمير مجموعة عددها 20 مقاتلاً في قطاع الموظفين في ولاية دير الزور، نقل إلى ولاية حمص ثم الرقة وأصبح أميراً عسكرياً في ريف الرقة منطقة الكسرات هرب إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل على جبهات تل أبيض مع أحرار الشرقية.
23- فهد سلوم الإدلبي، العمر 27سنة، اللقب أبو علي حواحز، من سراقب بإدلب، بايع داعش بتاريخ 2014في الرقة اختص في المجال الأمني كونه كان متطوعاً سابقاً لدى الأمن السياسي لدى النظام أصبح أمير المكتب الأمني لدى داعش في ولاية البركة هرب إلى الراعي بتاريخ 2017 وانضم إلى أحرار الشرقية وهو الآن موجود في منطقة تل أبيض يقاتل مع أحرار الشرقية.
24- فهد خلف العلي السيد،  تولد 1998، اللقب سيف الإسلام، الأم صباح، السكن محافظة الرقة شارع تل أبيض بايع داعش بتاريخ 2015 في الرقة فرز إلى ولاية الخير بدير الزور في جيش الخلافة رابط على جبهات جبال ثردة والمطار العسكري هرب إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل الحمزات والآن يقاتل على جبهات سري كانيه ومحيطها.
25- الاسم فهد خلف النرجس، العمر 23سنة، اللقب أبو خولة مضاد الأم سعاد السكن عياش التابعة لمحافظة دير الزور بايع داعش بتاريخ 2014في منطقة التبني التابعة لريف دير الزور اختص في مجال رامي مضاد 23 قاتل مع التنظيم على جبهات ريف الرقة هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل معهم على جبهات سلوك وتل أبيض.
26 – الاسم فرج أحمد السيد، العمر 32سنة، اللقب أبو العباس العراقي، الأم كوثر من سكان محافظة دير الزور منطقة الجورة بايع داعش بتاريخ 2014 في منطقة التبني في المنجم تابع لريف محافظة دير الزور اختص في القيادة العسكرية، قاتل على جبهات ريف الرقة الغربي هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017وأصبح قائد كتيبة تابعة لأحرار الشرقية والآن يقاتل على جبهات تل أبيض.
27- الاسم حميد علوان الحسن، العمر 23سنة، اللقب أبو صلحة تاو الأم أميرة، السكن حوايج البو مصعة التابعة لمحافظة دير الزور بايع داعش بتاريخ 2014 في منطقة الشدادي التابعة لمدينة الحسكة، رامي صواريخ كوكنرس، قاتل مع على جبهات السخنة وتدمر وبادية حمص هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب  بتاريخ 2017  وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل معهم على جبهات سري كانيه وتل أبيض.
28- حسن خليف العمر 19سنة اللقب أبو عمر الفاروق، الأم سعاد، السكن محافظة الرقة حارة الطيار بايع داعش بتاريخ 2016 فرز إلى جيش الخلافة رابط على جبهات حزيمة هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل معهم على جبهات سري كانيه ومحيطها.
29- الاسم حسن خليف حسوني، العمر 37سنة، اللقب أبوعبدالله خريطة، الأم فطيم، السكن الخريطة التابعة لمحافظة دير الزور بايع داعش بتاريخ 2015في منطقة معدان القديم التابعة لمحافظة دير الزور فرز إلى الشرطة الإسلامية في ريف دير الزور الغربي في منطقة التبني هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية وبعدها أصبح مع فصيل الحمزات والآن يقاتل مع الحمزات في تل أبيض.
30- الاسم حسام الإدلبي، العمر 37سنة، اللقب أبو محمد الأمني، السكن سراقب التابعة لمحافظة إدلب بايع داعش بتاريخ 2014 في محافظة الرقة، عين قائداً عسكرياً لمجموعة قتالية كلهم انغماسية في محافظة دير الزور هرب إلى منطقة إعزاز التابعة لمحافظة حلب بتاريخ 2017وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل معهم على جبهات تل أبيض
31-  الاسم حذيفة الأسعد، العمر 23سنة، اللقب أبو زيد من سكان محافظة الرقة منطقة الكسرة جمعه بايع داعش بتاريخ 2015في ريف الرقة فُرز إلى جيش الخلافة واختص رامي صواريخ، قاتل على عدة جبهات منها جبهات حزيمة هرب عام 2017إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب انضم إلى فصيل السلطان مراد والآن يقاتل على جبهات تل أبيض مع أحرار الشرقية.
32- ماجد الخالد المعروف باسم حج ماجد الملقب حجي أبو عمر الأنصاري، الأصل من ريف حمص مواليد 1983 كان في بداية الأحداث قائد لواء الحق في ريف حماه منطقة العكيربات وبايع داعش مع كامل لوائه وعتاده في عام 2014 في ريف حماه وهو من مؤسسي داعش في حماه واستلم منصب الأمير العسكري للولاية وفي عام 2015 انتقل إلى هيئة الحرب واستلم كتائب الانتحاريين والانغماسيين في الولايات الثلاث حماة وحمص ودمشق كونها نفس الهيئة وشارك في اقتحام ريف دمشق ومحافظة السويداء وانتقل مع مجموعة انتحارية إلى مدينة إدلب بالتنسيق مع المخابرات التركية مباشرة وخرج واستلم قائد كتيبة في فرقة الحمزات وعمله للآن عمليات في مناطق قسد لصالح الأتراك وحالياً مشارك في معركة سري كانيه مع مجموعته.
33- الاسم مثنى خليل الحسن، العمر 25سنة، اللقب أبو عائشة التبني الأم خديجة، محافظة دير الزور بايع داعش عام 2013 قاتل على جبهات دير الزور وكان من أشرس المقاتلين حيث أصبح قائداً عسكرياً لمجموعة في منطقة السخنة بقي يقاتل معهم حتى عام 2017 هرب إلى  الراعي التابعة لمحافظة حلب وانضم إلى أسود الشرقية والآن يقاتل على جبهات تل أبيض.
34 – محمد عاصم الصبره الملقب أبو الحارث الأنصاري مواليد 1996 بايع داعش في عام 2014 في ريف حمص بولاية دمشق وكان اختصاص معلوماتي وتقني لولاية دمشق تابع للأمير أبو محمد 20 وبعد مقتل أميره انتقل للأمن الخارجي وبداية عام 2017 انضم للجيش الحر في قاعدة التنف الأمريكية وخضع لدورة عسكرية أمريكية وانتقل إلى إعزاز بعد ثلاثة أشهر وانضم إلى فرقة الحمزات وقاتل في عفرين وحالياً مشارك في معركة تل أبيض مع فرقة الحمزات.
35- محمد بسام مصطو ، الأم نورة ، الأب بسام ، مواليد إدلب، انضم المدعو محمد إلى جبهة النصرة عام  2015في إدلب جسر شغور وفي عام 2017انضم إلى فصيل الحمزات وهو الآن موجود في بلدة سلوك التابعة لتل أبيض وفي فيصل الحمزات.
36 – محمد أحمد صويص الملقب أبو أحمد الحمصي مواليد 1995 الأصل من حمص انضم لداعش في عام 2015 في ولاية دمشق وشارك في معركة البترا- والتنف- وتدمر وانتقل إلى الأمن الخارجي في عام 2017 وانضم إلى أحرار الشرقية  وخضع لدورة عسكرية في تركيا وشارك في معركة عفرين ومعركة شهبا وحالياً المدعو محمد مشارك في معركة تل أبيض مع أحرار الشرقية.
37- محمد البدريه الملقب أبو جليبيب الأنصاري الأصل من حمص مواليد  1994 انضم لداعش في عام 2015 في ولاية حمص وخاض عدة معارك منها معركة شاعر وتيفور وجزرا وانتقل إلى الأمن الخارجي في عام 2017 عند الأمير بشائر وخرج المدعو محمد في مهمة إلى منطقة إعزاز في عام 2018 وانتسب إلى فرقة الحمزات وشارك في معركة الشهباء وحالياً موجود في سري كانيه مع فرقة الحمزات.
38- محمد الحمدان الملقب أبو دجانه العراقي مواليد 1980الأصل عراقي  دخل سوريا عام 2003 سكن في حمص وهو من مؤسسي داعش في سوريا وكان الأمير العسكري في ولاية البادية واستلم نقاط الرصد بالكامل في ولاية حماه وشارك في معظم معارك داعش في حمص ودمشق وحماه وانتقل إلى مجال الأمن الخارجي في عام 2017 وخرج إلى إدلب عن طريق ولاية حماه وقام بتشكيل كتيبة تسمى صقور البادية تابعة للواء السلطان مراد  معظم العناصر من داعش وشارك في عدة معارك منها عفرين وتل رفعت وحالياً مشارك في معركة تل أبيض ومتواجد فيها.
39- محمد أنس العبيد الملقب أبو أنس الحربي مواليد 1995 الأصل من حمص انضم لداعش في عام 2015 في ولاية حمص وشارك في معارك تدمر والتنف وحقل الشاعر وانتقل إلى الأمن الخارجي في منتصف عام 2016 وانضم إلى لواء السلطان مراد وخضع لدورة عسكرية في تركيا وانتقل إلى أحرار الشرقية وقاتل في عفرين وشارك في معركة تل رفعت وحالياً مشارك في منطقة تل أبيض مع أحرار الشرقية ونقطته الأساسية في وسط مدينة تل أبيض.
40- محمد عمير البرغش، العمر 23سنة اللقب أبوخالد عياش، الام زهرة، السكن عياش التابعة لمحافظة ديرالزور بايع داعش بتاريخ  2014في منطقة التبني التابعة لريف ديرالزور الغربي. وبعدها نقل إلى منطقة منبج التابعة إلى محافظة حلب، هرب الى منطقة عزاز بتاريخ 2016 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية. والآن يقاتل موجود في جبهات مع أحرار الشرقية.
41- محمد محدين العرندس، الملقب بأبو الريم مواليد 1993، الأصل من ريف حمص، انضم في بداية الأحداث بعام 2013 إلى الجيش الحر وخضع لدورة برعاية أمريكا في الأردن، وهرب في عام 2014 وانضم مباشرة لداعش في ولاية دمشق وشغل منصب أمير ورشة مضادات في ولاية دمشق، وانتقل للعمل الأمني في عام 2016، وخرج إلى إدلب وخضع لدورة في تركيا وانتسب لفرقة الحمزات وشارك في معركة عفرين وتل رفعت وحالياً موجود في تل أبيض.
42- الاسم محمد خضر العلوني العمر 35سنة اللقب أبو إسلام الانصاري الام سعاد السكن مدينة دير الزور بايع داعش في عام 2013في منطقة الجديد عقيدات في ريف ديرالزور اختص في مجال التسليح في مدينة ديرالزور بقي فترة تجاوزت سنة وبعدها نقل إلى ولاية الرقة عين أمير نقطة تسليح في منطقة الكسرة، هرب إلى منطقة الراعي في محافظة حلب بتاريخ 2017 حيث انضم إلى فصيل أحرار الشرقية  والآن موجود في جبهات سري كانيه يقاتل مع أحرار الشرقية.
43- الاسم محي الحمدوش، العمر25سنة اللقب أبونور، الأم نورية من سكلن محافظة حلب، بايع داعش في مطار الطبقة عام 2014، قاتل مع داعش في مطار كويرس العسكري، هرب في عام 2017 الى اعزاز  انضم إلى أحرار الشرقية في منطقة إعزاز والآن يقاتل  معهم على جبهات تل ابيض.
44- الاسم مصطفى محمد الجاير، العمر 24سنة اللقب ابوياسر الشامي، الأم سحر، السكن سفيرة التابعة لمحافظة حلب، بايع داعش بتاريخ 2014 في ولاية الرقة فرز إلى ولاية الخير شؤن عسكرية، فرز إلى ولاية الرقة وأصبح مسؤول عن مضافة ولاية حمص هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل معهم على جبهات تل أبيض.
45- منير خليل مواليد1997، الأصل من دمشق، انضم لتنظيم داعش في عام 2015، شارك بعدة معارك في ولاية دمشق، منها مطار التيفور وغوطة دمشق، وشارك في في مجزرة حمص بعام 2015، وانتقل إلى ولاية حماه في عام 2016، انسحب مع مجموعته إلى إدلب، انضم إلى فرقة الحمزات، وحالياً مشارك في معركة تل أبيض.
46- الاسم موسى حمد الموس، العمر 27سنة، اللقب أبو فرج بكاسيه، الأم فوزية، السكن عياش التابعة لمحافظة ديرالزور، بايع داعش في منطقة التبني بتاريخ 2014، فرز إلى جبهات ريف الرقة، انشق عن داعش بتاريخ 2016، هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب، انضم إلى أحرار الشرقية وقاتل معهم في جبهات عدة والآن يقاتل مع أحرار الشرقية في جبهة تل أبيض.
47- الاسم موسى حسن العليله، العمر 27سنة، اللقب أبو عايشة، الأم فطيم، السكن عياش التابعة لمحافظة ديرالزور، بايع داعش بتاريخ 2014في منطقة التبني التابعة لمحافظة ديرالزور هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب ومعه مجموعة عددها 40 عنصر من داعش في 2016، وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية وأصبح قائد مجموعة تقاتل الآن على جبهة سري كانيه.