لاعب السلة ليبرون جيمس ينتقل إلى ليكرز

31
أصبح انتقال ليبرون جيمس المزلزل إلى لوس أنجلوس ليكرز رسمياً عندما نشر اللاعب الفائز بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين 3 مرات صورة لنفسه وهو يبتسم بجانب عقده الجديد الذي تبلغ قيمته 154 مليون دولار لمدة 4 سنوات.
وأعلنت وكالة كلاتش سبورتس التي تدير أعمال جيمس أنباء توقيع العقد في حسابها على تويتر مثلما أعلنت في أول تموز أن اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً سيترك كليفلاند كافاليرز متجهاً إلى لوس أنجلوس. وأظهرت الصورة جيمس الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأمريكي للسلة 4 مرات إلى جانب ريتش بول مؤسس وكالة كلاتش سبورتس وروب بلينكا المدير العام لليكرز.
وقال ماجيك جونسون مدير عمليات كرة السلة في ليكرز في البيان: «هذا يوم رائع لمنظمة ليكرز وجماهير ليكرز في أنحاء العالم كافة «.
وأضاف: «ليبرون جيمس شخص استثنائي، إنه أفضل لاعب في العالم، يحب التنافس وهو قائد رائع يحب الفوز ويرغب في التأكد من نجاح بقية زملائه».
وهيمن ليكرز على الدوري الأمريكي في ثمانينات القرن الماضي بفضل روعة جونسون وكريم عبد الجبار ومرة أخرى في بداية الألفية الجديدة عن طريق كوبي برايانت وشاكيل أونيل، لكنه غاب عن الأدوار الإقصائية في المواسم الخمسة الأخيرة.
وسينضم جيمس إلى لاعبين شبان واعدين ومن بينهم لونزو بول (20 عاماً) وكايل كوزما (22 عاماً) وجوش هارت (23 عاماً). لكن؛ جونسون اختار أيضاً تدعيم التشكيلة بلاعبين مخضرمين ومن بينهم راجون روندو ولانس ستيفنسون وجافال مكجي، ووقعوا جميعاً عقوداً لمدة عام واحد.