محطة معالجة الصرف الصحي بالمنصورة قيد الإصلاح

67
روناهي/ المنصورة – منذ تأسيس البلدية بعد تحرير البلدة من مرتزقة داعش في حزيران العام المنصرم، تعمل بلدية الشعب في المنصورة على توفير الخدمات الضرورية للبلدة.
وفي زيارة لصحيفتنا لبلدية الشعب في المنصورة للاطلاع على الواقع الخدمي في البلدة وأعمال بلدية الشعب في توفير هذه الخدمات، التقينا بالرئيس المشترك للبلدية فرج اليوسف الذي أكد على أن البلدية تقوم بكل طاقاتها على توفير الخدمات، حيث يتم العمل على توفير المياه بشكل شبه كامل في البلدة وخلال أيام سيتم تركيب مضخة مياه ثالثة حيث ستصبح هناك ثلاث مضخات تغذي المنصورة بالمياه، وهي باستطاعات مختلفة (150-180- 200 حصان).
والجدير بالذكر أن المضخة ذات 200 حصان معطلة بسبب انخفاض توتر الكهرباء، وفي هذه الحال يزداد ضغط المياه وبخاصة في الحارة الجنوبية من البلدة التي تعاني من ضعف في ضغط المياه.
وأشار اليوسف قائلاً: «بالنسبة لموضوع النظافة تقوم بلدية الشعب بتنظيف الشوارع بما تملكه من آليات وإمكانيات وهي (تركس وقلاب) و22عامل نظافة بشكل يومي، وتتعاون البلدية في هذا الخصوص مع إحدى المنظمات التي تعمل مع البلدية، ويعتبر جانب النظافة في البلدة جيداً نوعاً ما».
وذكر فرج اليوسف أن البلدة لا تزال تعاني من مشكلة الصرف الصحي في البلدة وبخاصة في الأحياء الشمالية، والسبب الرئيس استمرار تعطل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في البلدة. وأكد الرئيس المشترك لبلدية الشعب في المنصورة فرج اليوسف على أنه في القريب العاجل سيبدأ العمل على إصلاح محطة معالجة مياه الصرف الصحي التي تحل حوالي 40% من مشاكل الصرف الصحي في البلدة بعد توافر المواد اللازمة لإصلاحها.