تركيا: اعتقال رؤساء بلديات كردية لمعارضتهم “نبع السلام”

19

اعتقلت السلطات التركية رئيس بلدية هكاري جيهان كارامان، والرئيسين المشتركين لبلدية نصيبين سميرة نرجيز وفرحات كوت، ورئيس بلدية أرجيتش يلدز شتين.
وتتواصل الحملات الأمنية ضد السياسيين في بلدة نصيبين الحدودية التي باتت مركز المواجهات عقب العملية العسكرية التي تشنها تركيا في شمال شرق سوريا.
وفي ساعات الصباح شنت وحدات العمليات الخاصة التركية مداهمات متزامنة على العديد من المناطق بالمدينة واعتقلت رئيسي بلدية نصيبين سميرة نرجيز وفرحات كوت، بعد مداهمة منزليهما. وكان محمد أمين ألكان، عضو مجلس البلدية المشارك في طاولة الأزمة، من بين المعتقلين.
وفي الإطار نفسه داهمت قوات الشرطة مبنى رئاسة بلدية هكاري، وفي الوقت الذي تتواصل فيه أعمال تفتيش مبنى البلدية داهمت الشرطة منزل رئيس البلدية جيهان كارامان. وتم اعتقال كارامان في الوقت الذي تتواصل فيه أعمال تفتيش مبنى البلدية.
وفي بلدة أرجنتش بمدينة فان اعتقلت قوات الأمن عددا من الأشخاص، من بينهم الرئيسان المشاركان للبلدية يلدز شتين وبيرام شيشاك.
هذا وطالت الاعتقالات أيضا عضو مجلس البلدية أورهان أكباش، ورؤساء شعب الحزب الكردي في المدينة هرجان كاندمير وشاكر أصيل وباران كاراجا، عقب مداهمة منازلهم.