أهالي الرقة… لن يثنينا تغاضي المجتمع الدولي حيال حماقات تركيا

26
تقرير/ صالح العيسى

روناهي/ الرقة ـ خرج الآلاف من أهالي مدينة الرقة في مظاهرة، تحت شعار “أهالي الرقة يُنددون بصمت التحالف الدولي، والاتحاد الأوربي بالتهديدات التركية”.
في ظل التهديدات التركية باجتياح الشمال السوري خرج الآلاف من أهالي مدينة الرقة في تظاهرة حاشدة، وقبيل البدء بالمظاهرة تجمع الأهالي أمام الجسر الجديد الواقع جنوبي مدينة الرقة ليلتحق بهم العاملون في المؤسسات المدنية منها، والعسكرية.
شارك في المظاهرة العاملون في بلدية الشعب في الرقة، وإدارة المرأة بالإضافة إلى عدد من شيوخ، ووجهاء العشائر، ممثلين عن مجلس الرقة المدني.
كما رفع المتظاهرون شعارات كتب عليها “راهنَّا على أخوة الشعوب في البناء، وعليها نراهن بالتصدي لأي اعتداء من الدول التركية”, “توحدنا انتصرنا سنقاوم لنحمي لا لاحتلال التركي”, “انتفضوا ضد الاحتلال التركي”.
وهتف المشاركون بهتافات تندد بالتهديدات التركية، ومساندة قوات سوريا الديمقراطية التي تعمل على حماية الحدود من أي خطر يهدد أمن، واستقرار المنطقة.
وكانت الوقفة في ساحة دوار البانوراما, ليبدأ برنامج المظاهرة بالوقوف دقيقة صمت تلاها إلقاء عدة كلمات باسم مجلس الرقة المدني محمد نور الذيب, حزب سوريا المستقبل عبدلله الشبلي, إدارة المرأة غالية الكجوان, باسم المرأة الشابة شمس كوباني.
تضمنت مجمل الكلمات: “الوقف بوجه العدوان التركي الذي يريد إحياء الإرهاب مجدداً، ونحن نقف صف واحد بوجه أي عدوان يهدد أراضينا, نحن الذين استطعنا اجتثاث، واستئصال شأفة الخلافة المزعومة التي وقف العالم أجمع مكتوف الأيدي أمام بطشه بأهالي سوريا فلسنا عاجزين عن صد أية هجمات خارجية كانت أم داخلية”.
وانتهت بالهتافات التي تحيي أخوة الشعوب، والعيش المشترك، والسير على خطى الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لحماية سوريا أرضاً، وشعباً.
والجدير ذكره: أنَّ معظم مناطق الشمال السوري تشهد مظاهرات حاشدة تنديداً بالتهديدات التركية على الشمال السوري.