سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

يوم الألقاب والانتصارات لنادي الأسايش

16
تقرير/ جوان محمد 

روناهي / قامشلو ـ حقّق نادي الأسايش عدة ألقاب وانتصارات بيوم واحد، وتصدّر اسم النادي المشهد الرياضي بامتياز، والذي بدأ بحصد الألقاب منذ حصوله على الترخيص عام 2016، وخاصةً على صعيد لعبتي كرة القدم والسلة والكاراتيه.
في لعبة الكاراتيه بحيث النادي احتكر المراكز الأولى في كافة البطولات وحصد لقب جديد وكان لبطولة الناشئين للذكور والتي شارك فيها 40 لاعباً، وبعد منافسات بين اللاعبين توج نادي الأسايش بالمركز الأول برصيد 16نقطة، وجاء في المركز الثاني نادي قامشلو برصيد 13 نقطة، والمركز الثالث كان من نصيب دجلة برصيد 9 نقاط، وذلك بصالة الشهيدة زلال منذر للألعاب بمقر الاتحاد الرياضي بقامشلو.
وفي لعبة الكرة الطائرة كان نادي الأسايش أول نادٍ يفوز على نادي أهلي عامودا في دوري الكرة الطائرة للرجال للدرجة الأولى هذا الموسم، وفاز عليه بواقع ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، ونادي أهلي عامودا لم يخسر طوال مرحلة الذهاب ووصل الدوري للجولة الرابعة من مرحلة الإياب.
وفي لعبة كرة القدم حقق الأسايش فوزاً هاماً على عمال الجزيرة وقلب خسارته من هدف بدون رد إلى الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، واستمر بصدارة الدوري للرجال بكرة القدم “الدرجة الأولى”، برصيد 28 نقطة.
وفي لعبة كرة السلة بعد حصد لقب السيدات توج الأسايش ببطولة الرجال لكرة السلة بعد فوزه في مبارياته الثلاث ولينال المركز الأول برصيد تسعة نقاط، بعد أن تغلب على أندية دجلة وسردم وأهلي عامودا.
وفاز نادي الأسايش في المباراة الختامية للدوري على نادي أهلي عامودا بنتيجة 101 نقطة مقابل 63، وسبقتها مباراة بين ناديي دجلة وسردم وانتهت بفوز دجلة بنتيجة 60 نقطة مقابل 53.
وحافظ الأسايش على لقبه بعد أن كان قد فاز به في العام الماضي أيضاً، وبعد انتهاء البطولة كان ترتيب الأندية على الشكل التالي:
1ـ الأسايش 9 نقاط.
2ـ دجلة 6 نقاط.
3ـ سردم 3 نقاط.
أهلي عامودا 0 نقطة.