عام دراسي جديد يستقبله طلبة الرقة بحفاوة..

49
تقرير/ صالح العيسى –

روناهي/ الرقة- انطلق العام الدراسي الجديد في الرقة بجهود لجنة التربية والتعليم التابعة لمجلس الرقة المدني، وبإقبال ملحوظ من قبل الطلبة المتلهفين لارتياد صفوفهم، والمتعطشين للعلم.
كانت لجنة التربية والتعليم في الرقة قد أخضعت مؤخراً المعلمين إلى دورات تعليمية مكثفة، هدفت من خلالها إلى تحسين الواقع التعليمي الذي يعود بالمنفعة على التلاميذ بالدرجة الأولى.
استقبال أكبر عدد من الطلبة
وسعت اللجنة في العام الماضي إلى استقبال العدد الأكبر من الطلبة في المدارس التي عملت على إعادة تأهيلها بعد أن عمد المرتزقة إلى تخريبها، فاستطاعت تأمين الكتب المدرسية لهم، ومدتهم بالألواح والمقاعد الدراسية والتدفئة اللازمة.
واعتبر القائمون على تسيير أعمال اللجنة أن العام الدراسي الماضي كان مجرد عاماً إسعافياً فقط بهدف استقطاب التلاميذ للمدارس بعد سنوات الحرمان.
وبهذا الصدد أكد نائب رئيس لجنة التربية والتعليم في الرقة خلف المطر لصحيفتنا أن اللجنة تمكنت من تجهيز 340 مدرسة ولمختلف المراحل الدراسية، بما فيها 32 مدرسة كانت خارجة عن الخدمة بشكلٍ نهائي، متوقعاً أن عدد التلاميذ في هذا العام قد يصل إلى 135 ألف طالب وطالبة.
5500 معلم ومعلمة
وأكد أن نائب رئيس لجنة التربية والتعليم في الرقة خلف المطر قائلاً: “المنهاج الذي يدرس في العام الحالي هو منهاج التعلم الذاتي، وتوزع الكتب على جميع المراحل الدراسية مع بداية العام، وبالمجان، مشيراً إلى أن عدد المعلمين والمعلمات للعام الدراسي الذي انطلق لتوه قد بلغ 5500 معلم ومعلمة.