سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

دوري السيدات بصمة مميزة في رياضة إقليم الجزيرة

10
” تقرير/ جوان روناهي ” –

روناهي / قامشلو ـ تُعد الكرة النسائية بصمة مميزة في رياضة إقليم الجزيرة، رغم قلة الدعم المقدم المادي والمعنوي من قِبل المعنيين
دحللأندية التي فعَّلت فرق نسائية لكرة القدم لديها، ورغم ذلك دوري السيدات الذي تم الانتهاء من مرحلة الذهاب منه يُعد ذو نكهة خاصة بعيرداً عن ضجيج الخلافات والاعتراضات التي تواكب مسيرة كرة القدم للرجال.
اختتمت منافسات مرحلة الذهاب لدوري أندية إقليم الجزيرة لسيدات كرة القدم، بحيث شارك في الدوري تسعة نوادي، قسموا على مجموعتين، وإجمالاً وكما تابعنا العديد من المباريات فكانت المنافسة والأداء جيد جداً من قبل الأندية.
المجموعة الأولى والتي ضمت أندية قامشلو، جودي، سري كانيه، الطريق، كان واضحاً تفوق سيدات قامشلو حاملات اللقب النسختين السابقتين للدوري، وتصدرن بجدارة مرحلة الذهاب، بالعلامة الكاملة برصيد تسعة نقاط من ثلاثة مباريات.
نادي جودي تميز هذا العام وكان الأداء أفضل من العام السابق، بينما نادي سري كانيه مازال يلزمه الكثير بحيث كان النادي يفتقر لحارسة مرمى في مبارياته بالإضافة للتركيز والتجانس بين المراكز في الفريق، ولكن مهما كانت فاللاعبات يمتلكن الرغبة بالتطور والوصول للأفضل، بنفس الوقت سيدات الطريق ظهرن للمرة الأولى في الدوري، ومقارنة بالمدة المشكلة فيها الفريق، هنالك دافع لدى اللاعبات للارتقاء بأدائهن فمع الاحتكاك والمزيد من المباريات سوف يرتفع مستواهن في اللعب.
المجموعة النارية والأداء الجميل
المجموعة الثانية كان المستوى الفني فيها أفضل، وسيدات أهلي عامودا كنا المميزات وحققن العلامة الكاملة من أربعة انتصارات وجمعن 12 نقطة، وتصدرن المجموعة، وسيدات الأسايش قدمن أيضاً مستوى جيد وحصدن المركز الثاني، بينما سيدات فدنك وعمال الجزيرة وقنديل واللواتي يشاركن لأول مرة في دوري الإقليم قدمن أيضاً أداءً عالي، وتميزن في الكثير من اللقاءات، ونتوقع مباريات جميلة وممتعة إجمالاً في مرحلة الإياب في الدوري.
تنظيمياً التحكيم كان جيد، والملاعب كانت جاهزة وهي ملاعب خاصة بحيث أقيمت المباريات على ملاعب: قامشلو المغطى ـ نادي دجلة بحي قناة السويس بقامشلو ـ ديرك المعشب ـ عامودا المعشب.
غياب الدعم المعنوي إلى متى؟؟؟
تغيب عن حضور المباريات بشكلٍ دائم للمنظمات النسائية المختلفة في إقليم الجزيرة بالإضافة لغيب حضور هيئة المرأة ومؤتمر ستار وإلخ… يعتبر أمراً غير مقبولاً، وهذا الأمر يوضح بأن شعارات دعم المرأة الشابة مازال بحكم الكلام بخصوص للاعبات كرة القدم ومختلف الألعاب الأخرى، واللواتي تنتظرن بفارغ الصبر، ترجمة تلك الشعارات على الأرض الواقع، ولكن متى؟؟؟.