سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

منتخب السعودية للسيدات يخوض كأس العالم للمرة الثانية

13
كشف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، أسماء اللاعبات اللاتي سيمثلن المنتخب، تحت اسم الفريق الأخضر، في منافسات كأس العالم للأهداف المستدامة 2019 للخماسي في الولايات المتحدة الأمريكية، المنتظر خوضها في 25 أيلول الجاري.
وستكون هذه المشاركة العالمية الثانية على التوالي لسيدات السعودية بعد مشاركتهن هذا الصيف في الدانمارك، والتي شهدت نجاحهن في التأهل إلى الدور ربع النهائي.
وشهدت القائمة تواجد المهاجمة ميادة الهاشم، من فريق شعلة الشرقية السعودي، والتي سبق لها خوض تجربة قصيرة (تجربة معايشة) في نيسان الماضي في البرتغال مع فريق كلوب دي ألبيرجاريا النسائي.
وتواجدت في القائمة، المهاجمة جوهرة السديري، من فريق جدة إيجيلز السعودي، والتي تمارس أيضاً رياضة هوكي الجليد في جدة بجانب لعبها رياضة كرة القدم، حيث لن تمنعها المشاركة العالمية من خوض منافسات دوري جدة النسائي، الذي سينطلق في 4 تشرين أول المقبل مع فريقها المحلي.
وكان لمدربات الفرق النسائية، نصيباً من التواجد في قائمة المنتخب السعودي كلاعبات، مثل المدربة رؤى قطان، الحاصلة على الشهادة التدريبية فئة (C) من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتشرف أيضاً على فريق موج جدة، الذي سيخوض أيضاً منافسات دوري جدة النسائي.
وتواجدت أيضاً مشاعل الرشيد، مدربة فريق التحدي السعودي للسيدات، والذي فاز بلقب دوري الرياض للسيدات 4 مرات أعوام 2009 و2010 و2013 و2014، حيث سبق للرشيد المشاركة مع الفريق الوطني في نسخة الدانمارك.