سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

نساء الطبقة يطلقن حملة ضدّ العنف

20
تقرير/ مصطفى الخليل *

روناهي/ الطبقة – تحت شعار “توحدنا انتصرنا… سنقاوم… لنحمي…لا للعنف”؛ أطلقت نساء منطقة الطبقة حملة جديدة ضد العنف من خلال بيان تم إلقاءه في أكاديمية المجتمع الديمقراطي؛ للتعبير عن رفض المرأة للعنف بأشكاله كافة.
وتم إلقاء البيان من قِبل الناطقة باسم لجنة المرأة في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة ولاء الناجي على مسرح أكاديمية الشهيد خالد عليوي؛ أكاديمية المجتمع الديمقراطي في الطبقة بحضور العشرات من نساء منطقة الطبقة، وأكد البيان أن الحملة السابقة التي حملت شعار “توحدنا انتصرنا سنقاوم لنحمي لا للتهديدات التركية” حققت نجاحاً من خلال مشاركة المرأة الفعّالة في نشاطات وفعاليات تلك الحملة، وأضاف: “واليوم نساء الطبقة تتكاتف من أجل إطلاق حملة جديدة تحت شعار” توحدنا انتصرنا سنقاوم لنحمي لا للعنف””.
وأشار البيان إلى أن الحملة ستضمن التطرق لبعض المشاكل الاجتماعية وسبل حلها منها العنف ضد المرأة وزواج القاصرات التي تعيق تطور المجتمع وتقف عائقاً أمامه وتنبه أفراد المجتمع لتلك المخاطر وتستهدف أبناء المجتمع كافة، وستنتهي الحملة بتاريخ 25/11/2019م والذي يصادف اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.
وبحسب إدارة المرأة في منطقة الطبقة؛ ستنطلق فعاليات الحملة والتي تهدف لمناهضة العنف بكافة أشكاله وحل بعض المشاكل والقضايا الاجتماعية التي تقف عائق أمام تطوره بدءً من اليوم (الخميس)، ويتضمن برنامج الحملة مسيرة لمناهضة زواج القاصرات ومنشورات وندوات ومحاضرات توعوية تستهدف أفراد المجتمع كافة.
والجدير بالذكر أن حملة المرأة في الطبقة هي جزء من حملة المرأة الفراتية، كما تنطلق حملة مشابهة في منطقة الرقة ودير الزور وتحمل الشعار والهدف نفسه.