بلدية الشعب بالطبقة مستمرة في تنفيذ المشاريع الخدمية

75
تقرير/ مصطفى الخليل –

روناهي/ الطبقة – أكد الرئيس المشترك لبلدية الطبقة بأنها نفذت عدة مشاريع خدمية في المدينة خلال عام 2019م منها الردميات وتأهيل شبكة الصرف الصحي، والبدء بمشروع تعبيد الطرقات، وأشار إلى أن البلدية تخطط لتقديم مشاريع أفضل مستقبلاً في حال وجود الدعم الكافي.
تستمر بلدية الشعب في الطبقة بتقديم الخدمات للمواطنين، وإقامة المشاريع الخدمية في المدينة من تأهيل شبكة الصرف الصحي التي تعتبر قديمة في المدينة، كما أنها تعاني من الانسداد والاهتراء مما يسبب مشاكل في بعض شوارع المدينة.
كما أن طرقات العامة والرئيسية في المدينة تعاني من الانكسارات والاهتراء والحفر نتيجة عدم الاهتمام بالطرق لمدة طويلة تجاوزت عمر الأزمة السورية، نتج عنها مشاكل مرورية وبخاصة في فصل الشتاء، حيث تتشكل المستنقعات.
وفي هذا الإطار؛ بدأت بلدية الشعب خلال عام 2019م تنفيذ عدة مشاريع خدمية؛ منها تأهيل شبكة الصرف الصحي وإنشاء المطريات لتصريف مياه الأمطار في المدينة وتجهيز البنى التحتية للطرق تمهيداً لتعبيدها، وكذلك وضع خطة لتعبيد بعض الطرق بالطبقة.
مشاريع خدمية عدة خلال العام الجاري
وللاطلاع أكثر على مشاريع البلدية الخدمية؛ كان لصحيفتنا “روناهي” لقاءً مع الرئيس المشترك لبلدية الشعب في الطبقة عبد الوهاب سليمان الذي أكد أن بلدية الشعب خلال عام 2019م نفذت عدة مشاريع خدمية بدعم من الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة بهدف تأهيل البنى التحتية في المدينة وتقديم الخدمات للأهالي وكان الدعم مقسماً على مدار السنة.
وأشار سليمان أنه في الربع الثاني من هذه السنة تم تنفيذ مشروع الردميات للطرق والشوارع، وشمل طريق المشفى الوطني والزويقات وسوق الهلال، وأما مشروع الصرف الصحي؛ فاستهدف من خلالها استبدال شبكة الصرف الصحي في عدة مواقع بمدينة الطبقة قدرت طولها بنحو 400 متر.
مشروع تعبيد الطرق مستمر
وتابع سليمان حديثه عن المشاريع متحدثاً عن مشروع تعبيد الطرق الذي يتم تنفيذه خلال مشاريع الربع الثالث لهذه السنة، وأكد أنه يشمل تعبيد شوارع مختلفة في الطبقة ومنها الشارع الرئيسي الطرف الشرقي فقط؛ وشارع عمر بن الخطاب وشارع فايز المنصور والكورنيش الغربي وطرق أخرى، ويضاف إلى ذلك عمليات الترقيع وتشمل طرق المدينة كافة بدءً من منطقة الأحياء ثم منطقة القرية.
وذكر سليمان أن عملية تعبيد الطرقات تستهدف المناطق التي تم تجهيز البنى التحتية فيها من المياه والصرف الصحي، وإنشاء المطريات، وتأهيل شبكة الصرف الصحي وصيانة شبكة المياه بالتعاون مع مديرية المياه، وأما الشوارع التي لم يتم تأهيل البنى التحتية فيها فسيتم تنفيذ خطة التعبيد خلال العام القادم، وسيتم تأهيل الطرق المتضررة بشكلٍ أكبر، وتضمنت الدراسة للتعبيد خلال هذا العام احتياج الطبقة من مادة الزفت تقدر بنحو /18/ ألف متر مكعب، وفي حال كان الوقت كافياً سيتم تنفيذ الخطة بشكلٍ كامل، وسبق عملية التعبيد قشط طبقة الزفت ورش مادة الأمسي زيرو.
تشكيل ورشة خدمات فنية
وأضاف سليمان: “شكلت بلدية الشعب ورشة خدمات فنية مهمتها تقديم الخدمات في الريف والمدينة، وبدأت الورشة عملها في الوقت الحالي ضمن المدينة، وتشمل ردم الحفر والمستنقعات باستخدام أليات قلاب وكلايدر وتركس ومدحل وصهريج مياه ولا يوجد صعوبات في عمل الورشة سوى الازدحام المروي في تلك الشوارع، وبهذا الخصوص يتم التنسيق مع قسم المرور في قوى الأمن الداخلي لتنفيذ العمل”.
خطط مستقبلية لمشاريع خدمية
وفي ختام اللقاء؛ نوه الرئيس المشترك لبلدية الشعب في الطبقة عبد الوهاب سليمان: “لدى البلدية خطط مستقبلية سيتم تنفيذها في الفترة القادمة؛ ومنها دراسة لإنارة شوارع المدينة وتأهيل عدة حدائق ودورات ومنها “دوار الكنيسة، الدلة، والعجراوي”، وستنفذ مشاريع خدمية بشكل أكبر في حال تم دعم البلدية”.