حملة مؤتمر ستار مستمرة حتى تحقيق أهدافها..

69
” تقرير/ إيفا ابراهيم ” –

روناهي / قامشلو – العضوة في مؤتمر ستار داليا حنان تشدد بأنه على جميع مؤسسات الإدارات الذاتية والمدنية إضافةً إلى أبناء الشعب في المنطقة بخاصة المرأة، أن يتبنوا حملتهن ضد المحتل ليعلم العالم أجمع بأن المرأة قادرة على حماية أرضها ونفسها.
تحت شعار؛ “حافظوا على أرضكم وكرامتكم اهزموا الاحتلال وداعش”، أعلن مؤتمر ستار حملة على مستوى شمال وشرق سوريا للحد من تهديدات الدولة التركية المحتلة، وذلك في 8 آب من  العام الجاري والتي استمرت حتى 1 أيلول كونه يوم السلام العالمي، وتضمنت الكثير من الفعاليات والنشاطات من إلقاء محاضرات ومسيرات وخيم اعتصام، فالتهديدات لا تزال مستمرة وعلى هذا الأساس ستسمر الحملة بفعاليتها التي حملت طابع المقاومة والنضال والتصدي لتهديدات الاحتلال التركي.
ضرورة توعية المجتمع لخطورة الاحتلال
ولمعرفة المزيد من المعلومات عن استمرار هذه الحملة كانت لصحيفتنا روناهي لقاءً مع العضوة في مؤتمر ستار داليا حنان، والتي حدثتنا قائلةً: “الدولة التركية الفاشية تحت حجج الإرهاب تحاول إقامة منطقة في شمال وشرق سوريا تحت ما يسمى “منطقة آمنة” وتسعى لاحتلالها بشتى الوسائل وتستمر بهذه التهديدات لكسر إرادة وعزم أبناء شعوبنا”.
مؤكدةً بأن العالم أجمع يعلم انتصارات قوات سوريا الديمقراطية بالتصدي لأكبر قوة ظلامية “مرتزقة داعش”.
وأضافت داليا بأنه يقع على عاتق أبناء شعبنا الاستمرار ومن دون توقف بالفعاليات والنشاطات من أجل التصدي لهم والحد من هذه الانتهاكات كون الأرض أرضهم.
وأكدت داليا بأن مؤتمر ستار يقوم بدوره للتصدي لهذه التهديدات عبر الحملة التي أطلقتها من أجل هذا الشأن.
وأكدت داليا بأنه بتاريخ  8 آب بدأت حملة تحت شعار؛ “حافظوا على أرضكم وكرامتكم اهزموا الاحتلال وداعش” والتي استمرت حتى يوم السلام العالمي 1أيلول من هذا العام، والتي تضمنت الكثير من الفعاليات والنشاطات من إلقاء محاضرات ومسيرات وخيم اعتصام، فنصبت خيمة اعتصام في سري كانيه وأخرى في كوباني، مشددةً بأن الإقبال كان كبيراً وبإرادة وعزم وقوة.
الحملة مستمرة حتى وقف التهديدات
وأشارت داليا بأنه حسب الأوضاع التي تمر بها مناطقنا كان لابد من توسيع الحملة وتكثيف الفعاليات والنشاطات بشكلٍ أوسع وتم إجراء بعض من التعديلات في مخطط الحملة، مؤكدةً بأن الحملة ستضمن الاستماع إلى آراء الأهالي والرد على تساؤلاتهم حول الأوضاع السياسية التي تشهدها المنطقة والاستماع إلى انتقاداتهم من جميع النواحي، إضافةً إلى دور المرأة في التصدي لهجمات جيش الاحتلال التركي وحماية مكتسباتها.
وأضافت قائلةً: “من ضمن مخطط الحملة سيتم توزيع بروشورات، ووضع لافتات داخل وخارج المدن تتضمن شعارات تحث على الحد من التهديدات، إضافةً إلى الإدلاء بالبيانات عن الأوضاع التي ستمر بها مناطقنا”.
ونوهت العضوة في مؤتمر ستار داليا حنان بأنه منذ اندلاع ثورة روج آفا والشمال السوري، مؤتمر ستار مستمر بعمله ويقوم بحملات وذلك لبناء مجتمع ديمقراطي حر، مشددةً بأن الحملة مستمرة من دون توقف حتى تحقيق أهدافهم بوقف تهديدات المحتل التركي.
واختتمت داليا بأنهن كمؤتمر ستار متمنين من كافة المؤسسات في الإدارات الذاتية والمدنية إضافة إلى أبناء الشعوب في شمال وشرق سوريا بخاصةً المرأة، أن يكونوا أصحاب هذه الحملة ليصل صوتها إلى العالم أجمع بأن المرأة قادرة على حماية أرضها  ونفسها.