ترخيص الفرق خطوة في الطريق الصحيح لرياضة الطبقة

60
تقرير/ جوان روناهي –

قام الاتحاد الرياضي بمنطقة الطبقة وريفها بمنح الترخيص لأكثر من15 فريقاً شعبياً لكرة القدم، وذلك بهدف تنظيم الحالة الرياضي، ودفعها نحو الأفضل، والعمل على إقامة دوريات وبطولات لكرة القدم في المنطقة.
وبدأت فكرة الترخيص في البداية للنوادي والفرق في إقليم الجزيرة بعام 2015م، بحيث تم منح الترخيص وقتها لأربعة نوادي بالإضافة لعشرات الفرق الشعبية، وفي الوقت الحالي يتواجد في إقليم الجزيرة 22 نادياً، وعشرات الفرق المرخصة في مختلف مدن ومناطق الإقليم.
وفي الطبقة وريفها والتي تنتشي رياضياً وخاصةً كرة القدم بدأت قبل فترة بإقامة اجتماعات مع الرياضيين والخبرات واللاعبين لكرة القدم بهدف شرح أهمية الترخيص وتنظيم الحالة الرياضية، وتم ترخيص أكثر من 15 فريقاً.
ومن المفترض إقامة دورة تحكيمية للعبة كرة القدم يليها إقامة دوري تصنيفي للفرق المرخصة بهدف تصنيفها إلى درجتين أولى وثانية، وجرت دوريات تصنيف في مختلف المدن والأقاليم في شمال وشرق سوريا بحيث صنفت الفرق الشعبية بكوباني ومناطق أخرى وفي إقليم الجزيرة الأندية صنفت إلى الدرجتين الأولى والثانية، وفي الطبقة تشهد الحركة الرياضية تحركاً كبيراً والبدء بتصنيف الفرق خطوة في الطريق الصحيح نحو رياضة تنظيمية أفضل.