إدارة جامعة روج آفا ستُقيم ورشة عمل غداً….

70
تقرير/ إيفا إبراهيم –

روناهي/ قامشلو -تستعد إدارة جامعة روج آفا لإجراء ورشة عمل لأساتذة وطلبة الجامعة، نظراً بأن نظام التدريس في جامعات روج آفا مختلف عن نظام التدريس في الجامعات الأخرى، فنظامها نظام التقييمات والتدريس مستمر منذ ثلاثة سنوات، وسيتم مناقشة عدة مواضيع ضمن هذه الورشة.
إدارة جامعة روج آفا تستعد لإقامة ورشة عمل لأساتذة وطلبة الجامعة غداً، وستسمر ثلاث أيام بتواريخ مختلفة من هذا الشهر، وجاءت هذه الفكرة من نظام التدريس في الجامعة المختلف تماماً عن نظام الجامعات في المناطق الأخرى فهو نظام التقييمات وستُناقش ضمن هذه الورشة مواضيع عدة.
مواضيع هامة ستُناقش في الورشة
ومن أهم المواضيع التي سيتم مناقشتها هي منهجية البحث العلمي، طرائق التدريس، نظام التقييم، وذلك خلال الأيام التالية 23/ 24/ 31آب 2019، وسيتضمن كل موضوع عدة محاضرات على الشكل التالي: الموضوع الأول طرائق التدريس وسيناقش هذا الموضوع بتاريخ 23 آب، وستتضمن 3 محاضرات تحت العناوين التالية: “فلسفة التدريب، نظام التدريب وأقسامها، دور المدرسين الجدد”.
أما الموضوع الثاني فهو منهجية البحث العلمي سيكون بتاريخ 24 آب، والذي سيتضمن 5 محاضرات تحت عناوين “مصطلحات طرائق البحث، مقاييس كتابة مشروع التخرج”،
والموضوع الثالث سيكون عن نظام التقييم والذي سيقام بتاريخ 31 آب، وستضمن محاضرتين الأولى تحت عنوان “التجارب العالمية للتقييم”، والثانية “قراءة وثيقة النظام التقييم لجامعة روج آفا وشرحها”.
وعن هذه الورشة أكدت لنا الرئيسة المشتركة لجامعات روج آفا روهان مصطفى، بأن ورشات العمل ستقام في مدرج كلية الهندسة الزراعية بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة عصراً.