اللقاء الأول من نوعه لسيدات كرة القدم

44
تقرير/ جوان روناهي –

روناهي / قامشلو ـ لعبة كرة القدم لسيدات أندية إقليم الجزيرة تتقدم وتُنجِز خطوات هامة بشكلٍ مستمر، وذلك ببوادر ذاتية أغلب الأحيان من قِبل إدارة الأندية، وستقام للمرة الأولى مباراة لكرة القدم للسيدات على أرضية ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو بفريق كامل.
وعايشت الأندية البطولات على ملعب السداسيات ولكن هذه المباراة الودية على ملعب نظامي ولعب كل نادي بـ 11 لاعبة، وهي خطوة هامة وانعطاف جديد لرياضة كرة قدم السيدات.
اللقاء الأول من نوعه مباراة ودّية بين سيدات أهلي عامودا وقنديل الساعة السادسة مساءً على أرضية ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو، ولأول مرة ستلعب مباراة بـ 11 لاعبة للفريقين في خطوة هامة ومميزة لكرة القدم النسائية في إقليم الجزيرة.
سيدات أهلي عامودا بدأنَ بالمشاركة في دوريات الإقليم في عام 2017، وهن معروفات بقوتهن في اللعب وأحرزن كأس السوبر لعام 2017، وكذلك سوف يقابلن في كأس السوبر لعام 2018نادي قامشلو من جديد حيث دائماً المنافسات بين الناديين في الإقليم على الألقاب وأحرزن سيدات أهلي عامودا مركز الوصافة في دوري إقليم الجزيرة لدوري عام 2018.
بينما سيدات قنديل اللواتي نلنَ الترخيص كأول نادٍ نسائي في إقليم الجزيرة في العام الماضي وجاري لتفعيل النادي بألعاب للذكور أيضاً، شاركن حتى الآن في بطولة الكأس في العام المنصرم وخرجنَ من الدور الأول، والنادي لم يتوقف عن المِران رغم صعوبة الظروف والتدرب على أرضية مبلطة في مدرسة صقر قريش بحي الهلالية بقامشلو، ولكن اللاعبات يطمحن في الدوري القادم المزمع انطلاقته في نهاية شهر آب الجاري لوضع بصمة مميزة في الدوري.