دورة تدريب آسيوية لكرة القدم للسيدات بقامشلو

26
تقرير/ جوان محمد –

روناهي / قامشلو ـ انطلقت دورة تدريب آسيوية لكرة القدم للسيدات(D)، بمدينة قامشلو، وذلك من قبل نادي الجهاد الرياضي وبالتنسيق مع الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة، وبمشاركة أكثر من 15 متدربة من مختلف مدن إقليم الجزيرة.
وتهدف الدورة لتشكيل قاعدة نسائية للتدريب ويستفاد منها على المدى القريب، بحيث شغف السيدات بلعبة كرة القدم يكبر يوماً وراء يوم في إقليم الجزيرة، ونادي الجهاد بدوره ينمي قدرات الفتيات منذ فترة للحصول على تمثيل يخص النادي في دوريات دمشق ومناطق أخرى.
وكان نادي الجهاد شارك في أكثر من دورة بلاعبات من نادي قامشلو وغيرهن من النوادي، وحظين هذه اللاعبات بدعوة للمشاركة مع المنتخب السوري في دلالة واضحة على التطور الواضح والملحوظ للاعبات كرة القدم في إقليم الجزيرة، والفضل يعود لإدارات هذه النوادي ولكن هذه النوادي لم تحصل حتى الآن على الدعم المطلوب من الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة.
أكثر من 15 لاعبة شاركن في الدورة التي تناولت قانون كرة القدم وخاصةً المواد التي عُدلت مؤخراً، وإضافةً إلى علم التدريب وكيفية تكوين شخصية اللاعبة المناسبة للعبة كرة القدم والمدربة في نفس الوقت.
الدورة أشرف عليها مجموعة من المحاضرين منهم حكام ومدربين، وانتهت بتوزيع الشهادات وأقيمت ضمن مقر الاتحاد الرياضي بقامشلو بالإضافة لملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو.