سيرينا تتأهل للدور الثالث بسهولة في تورونتو

26
بدأت سيرينا وليامز، استعداداتها لبطولة أمريكا المفتوحة بقوة، بعد فوزها على إليسه ميرتنز بنتيجة 6-3 و6-3 في كأس روجرز للتنس للسيدات، فيما قطعت نعومي أوساكا خطوة نحو استعادة صدارة التصنيف العالمي ببلوغ دور الـ16.
وقدمت سيرينا، الفائزة باللقب 3 مرات والتي خاضت مباراتها الأولى منذ هزيمتها أمام سيمونا هاليب في نهائي ويمبلدون، أداءً مألوفًا مزجت خلاله قوتها المعتادة وتحركاتها السريعة وإرسالها القوي لتفوز على البلجيكية ميرتنز.
وقالت سيرينا، عن عودتها للعب على الملاعب الصلبة “شعور جيد. بالتأكيد هناك شعور مختلف إذ لم ألعب كثيراً على الملاعب الصلبة هذا العام لكن من الجيد العودة هنا مرة أخرى”.
وتسعى سيرينا لخوض أكبر عدد من المباريات على الملاعب الصلبة قبل محاولة معادلة الرقم القياسي بحصد اللقب 24 في البطولات الأربع الكبرى في بطولة أمريكا المفتوحة التي تقام في الفترة من 26 آب وحتى الثامن من أيلول واحتاجت إلى بعض الوقت للوصول إلى قمة مستواها الليلة الماضية.
وبعد بداية متواضعة، رفعت سيرينا إيقاعها خلال شوط طويل شهد التعادل 4 مرات في المجموعة الأولى وحسمته بضربة إرسال ساحقة لتتقدم 4-3 وتحدد إيقاع المباراة التي استمرت 75 دقيقة. وفازت سيرينا في 6 من آخر 7 أشواط لتحسم فوزها.
وستلعب سيرينا في دور الـ16 ضد الروسية إيكاترينا ألكسندروفا المتأهلة من التصفيات ولو فازت فهناك مواجهة محتملة ضد أوساكا حاملة لقب أمريكا المفتوحة والتي ستكون الأولى بينهما منذ النهائي المثير للجدل في نيويورك خلال العام الماضي.
وفي وقت مبكر من الليلة الماضية فازت اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الثانية في البطولة بأول مجموعة ضد تاتيانا ماريا بنتيجة 6-2 قبل أن تنسحب اللاعبة الألمانية.
وقالت نعومي أوساكا “أعتقد أنني لعبت بشكل جيد رغم أنها كانت مجموعة واحدة. أنا سعيدة لأنها كانت مباراتي الأولى منذ فترة ووصلت إلى مستواي سريعاً”.
وبتأهلها إلى دور الـ16، اقتربت نعومي أوساكا من استعادة قمة التصنيف العالمي من الأسترالية آشلي بارتي، التي خسرت في الدور الثاني خلال الأسبوع المقبل، لكن كارولينا بليسكوفا، تملك فرصة التقدم لصدارة التصنيف أيضًا، لو بلغت الدور قبل النهائي.