سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مشاركة واسعة ببطولة الشطرنج في الطبقة

6
تقرير / مصطفى الخليل –

روناهي / الطبقة – أقام التحالف الوطني الديمقراطي السوري فرع الطبقة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي لمنطقة الطبقة بطولة للشطرنج حملت اسم الشهيد” أحمد” في صالة المركز الثقافي ولثلاث فئات الرجال والسيدات والصغار، بمشاركة أكثر من أربعين متسابق والتي اعتمدت النظام السويسري، وستستمر لمدة ثلاثة أيام.
وقد حضر افتتاح البطولة أعضاء التحالف الوطني الديمقراطي السوري ومجلس عوائل الشهداء وعدد من رياضي المنطقة.
بدأت البطولة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء مع إشعال الشموع استذكاراً لروح الشهيد أحمد وشهداء مجزرة كوباني من قبل مجلس عوائل الشهداء.
تشجيع الرياضة وتنمية قدرات الشباب
وقد أجرت صحيفة روناهي لقاء مع رئيس مكتب الشباب في فرع الطبقة للتحالف الوطني الديمقراطي بوطان قادر والذي أشار: “الهدف من البطولة تشجيع الرياضة في منطقة الطبقة وخاصةً لعبة الشطرنج وتنمية قدرات الشباب والرياضيين وتوعيتهم من خلال هذه البطولات حتى يكونوا ذوو فعالية في صفوف المجتمع وسندعم الرياضات الفردية خلال الفترة القادمة”.
إقبال كبير في البطولة
كما تحدث لنا رئيس لجنة الألعاب الفردية في الاتحاد الرياضي لمنطقة الطبقة محمود اليتيم أن هذه البطولة كانت بالتعاون مع فرع الطبقة للتحالف الوطني الديمقراطي السوري، وكان هناك إقبال كبير من رياضيي المنطقة في البطولة وتجاوز عدد المتسابقين40، وستقدم هدايا رمزية للفائزين بالمراكز الأولى في البطولة.
وأشار محمود أن الاتحاد يعمل لإقامة بطولة أخرى في المنطقة خلال الفترة القادمة من بينها بطولة لكرة الطاولة خاصة بالصغار.
والجدير ذكره أن هذه البطولة هي البطولة الثانية التي تقام على مستوى منطقة الطبقة، حيث أقام في الفترة الماضية الاتحاد الرياضي بطولة للعبة الشطرنج على مستوى المنطقة.