تنظيم أول بطولة للكرة الطائرة في الشهباء

97
تقرير/ شيار عثمان –

روناهي / الشهباء ـ برعاية حركة الشبيبة الثورية السورية بتل رفعت قام الكابتن شيار عثمان بتنظيم بطولة (أخوّة الشعوب) لكرة الطائرة التي ستنطلق في يوم الثلاثاء القادم المصادف 18/6/2019م، في صالة الطائرة بتل رفعت وتعتبر هذه البطولة الأولى من نوعها بالشهباء حيث سيشارك فيها ست فرق وهي: مجلس تل رفعت ـ شيراوا ـ الهلال الأحمر الكردي ـ المستقبل ـ الشبيبة ـ المجمع التربوي.
نظام البطولة
تم تنظيم البطولة على شكل نظام المجموعات، وهي مقسمة لمجموعتين المجموعة (أ) والمجموعة (ب) تضم كل مجموعة ثلاثة فرق يتأهل من كل مجموعة فريقين للدور النصف النهائي، وتم قبول تشكيل الفرق من كلا الجنسين أي يمكن أن يضم الفريق لاعبين من الجنسين. تم اختصار المباراة من خمسة أشواط لثلاثة ويعتبر الفائز بشوطين فائز بالمباراة.
لجنة التحكيم
تتألف لجنة التحكيم من كلا من الكباتن: زكريا عبدو ـ ياسر منلا ـ حسين عبدو ـ شيار عثمان.
وأكد مدرب فريق المستقبل الكابتن ياسر منلا أحد أعضاء لجنة التحكيم قائلاً: “تنظيم البطولة في هذه الظروف التي يعاني منها أهالي مقاطعة الشهباء تعتبر خطوة جبارة بسبب قلة الإمكانيات من الناحية المادية وتعرض المقاطعة للحرب والحصار، وكانت الغاية من هذه البطولة هي تفعيل اللعبة في المقاطعة ونحن كلجنة التحكيم نهتم بالناحية القانونية وهذه البطولة تعتبر بوابة لتطوير وصقل الجانب التحكيمي، كما ستستفيد الفرق من هذه الخطوة لترقى وتطور من إمكاناتها”.
وأشارت لاعبة فريق مجلس تل رفعت الكابتن سوزان عبد الرزاق بأن هذه الخطوة التي تقوم بها حركة الشبيبة الثورية هي خطوة إيجابية لأن الاتحاد الرياضي اختصر اهتمامه على دوريات وبطولات كرة القدم فقط، ولم يقم الاتحاد الرياضي بتفعيل الألعاب الأخرى والاهتمام بها، وأضافت سوزان بعكس الشارع الرياضي الذي قام بتنظيم وتفعيل الألعاب المختلفة، مثلاً  في ناحية تل رفعت نحن كمجلس قمنا بدعم المشاريع الرياضية ورعاية لبطولات ومنها بطولة الشطرنج فهنالك حراك رياضي في ناحية تل رفعت واهتمام كبير لتطوير واقع الرياضة بشكلٍ عام.
أما من ناحية تحضيرات الفريق العائد لمجلس تل رفعت فقالت سوزان: “قمنا بلعب عدة مباريات ودية تحضيرية وكانت آخرها مع فريق الشبيبة وقد استطاع فريقنا تحقيق نتائج جيدة وما نتمناه أن نقدم عروض جيدة ونتائج إيجابية في البطولة”.
بينما أكد العضو الإداري في حركة الشبيبة الثورية جودي عبد الرزاق بأنهم قاموا بتنظيم هذه البطولة من أجل الارتقاء بالواقع الرياضي في المقاطعة ولرفع من معنويات أهالي الشهباء الذين يعانون من النزوح والحرب، وأضاف جودي بأن تنظيم هذه البطولة في الشهباء هي بمثابة الخطوة الأولى للتطوير وتفعيل اللعبة ومنح اهتمام كبير بالناحية الرياضية في المنطقة بشكلٍ عام، وختم حديثه: نتمنى أن تكون البطولة ناجحة ومثمرة ويكون شعارها الأخلاق والمنافسة بروح رياضية.