شركة الشمال.. توشك على الانتهاء من مشروع مول سنتر طبقة

170
تقرير/ مصطفى الخليل –

روناهي/ الطبقة – تعمل شركة الشمال للتعمير والإنشاءات على إنشاء مول تجاري “مول سنتر طبقة” في منطقة المرآب خلف السوق الرئيسي؛ لتنشيط الحركة التجارية في المنطقة وإعادة إعمارها.
وبدأت شركة الشمال على إنشاء مول سنتر طبقة في بداية شهر حزيران عام 2018م، وفي خطوة متسارعة من العمل استطاعت الشركة الانتهاء من المراحل الأولية للمشروع، وقد وصلت في المرحلة الحالية إلى مرحلة الإكساء.
وللاطلاع أكثر على المراحل التي وصلت إليها عملية إنشاء المول كانت لصحيفتنا “روناهي” لقاءً مع إدارة شركة الشمال والتي أكدت على أن مشروع مول سنتر طبقة يهدف إلى دعم حركة التجارة في المنطقة وإعادة إعمارها ومنع  احتكار المحل التجاري والمساعدة في ضبط أسعار أجار المحال التجارية.
أسباب تأخير إنجاز المشروع
وأشارت إدارة الشركة إلى أن الشركة بدأت العمل على إنشاء المول في حزيران العام الماضي، وكان من المتوقع الانتهاء منه خلال الفترة الماضية، ولكن تأخر إنجاز المشروع بسبب الظروف الجوية والأمطار والرطوبة التي كانت عائقاً أمام سرعة إنجاز المشروع، ومن المتوقع أن ينتهي المشروع خلال الشهرين المقبلين.
وذكرت إدارة الشركة أن العمل وصل في الوقت الحالي إلى مرحلة الإكساء وتركيب السطح والحجر والزجاج، وتبلغ مساحة المول /5000/ متر مربع، ويضم /84/ محلاً تجارياً، و/28/ صالة تجارية، و/6/ مطاعم وكافتيريات، و/7/ أكشاك، ويتألف من طابقيين.
ونوهت الشركة أن حق الاستثمار سيكون للشركة لمدة ثلاث سنوات كونها الجهة المنفذة للمشروع، وبعد الانتهاء ستقوم الشركة بتنظيم العقود مع المستثمرين، ويشترط المهن والمحال التجارية؛ أن تكون محل بيع الذهب والحوالات والألبسة والأجهزة الإلكترونية والعطورات والموبايلات، وغيرها.